العدد 1506 - الجمعة 20 أكتوبر 2006م الموافق 27 رمضان 1427هـ

نقابة بابكو تعلن أخبارًا سارة للعاملين قريبًا

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 أكتوبر 2006

كشف رئيس نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) عبدالغفار عبدالحسين عن أن رئيس شركة بابكو مصطفى السيد أكد له خلال اتصال هاتفي أهمية دور ومكانة النقابة واحترام الشركة لجميع البنود المطروحة ضمن مطالب النقابة، مؤكداً البت في غالبية هذه الموضوعات. وأشار إلى وجود أخبار سارة للموظفين تم التوصل إليها وسترفع إلى أصحاب القرار في أسرع وقت ممكن.

وقال عبدالحسين: «إن مجلس الإدارة شكل غرفة عمليات في مقر النقابة لمتابعة المستجدات على الساحة العمالية والنقابية وخصوصاً داخل الشركة»، مشيراً إلى أن «الغرفة ستجعل النقابة في انعقاد دائم ومستمر لوضع الخطوات ومتابعة الإجراءات».


عبدالحسين: اعتبرنا أنفسنا في انعقاد مستمر و«العمليات» لمتابعة المستجدات

«بابكو» تعد بتلبية مطالبة النقابة بتحسين أوضاع العمال

الوسط - هاني الفردان

أكد رئيس نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) عبدالغفار عبدالحسين، أن رئيس الشركة مصطفى السيد وعد بحل قضايا النقابة العالقة وتحقيق مطالب العمال ورفع قرارات الاجتماع الذي عقده الجهاز التنفيذي للشركة أمس الأول لست ساعات متواصلة، إلى مجلس الإدارة.

وقال عبدالحسين إن مجلس الإدارة شكل غرفة عمليات في مقر النقابة لمتابعة المستجدات على الساحة العمالية والنقابية وخصوصاً داخل الشركة، مشيراً إلى أن الغرفة ستجعل النقابة في انعقاد دائم ومستمر لوجع الخطوات ومتابعة الإجراءات.

وأشار عبدالحسين إلى أن النقابة عقدت في ضوء اجتماعها المفتوح لمتابعة مستجدات مطالب النقابة صباح أمس (الجمعة)، وتم استعراض آخر المستجدات ومناقشة الخطوات التي تعتزم النقابة القيام بها وترتيبها بحسب الأولويات وبدأنا بالتنفيذ، كما تم التعريج على الاتصالات الهاتفية التي تمت بين رئيس الشركة ورئيس النقابة بشأن أهمية عقد اجتماع الجهاز التنفيذي بالشركة برئاسة مصطفى السيد يوم أمس الأول (الخميس) لساعات طويلة.

وقال عبدالحسين إن السيد أكد خلال اتصاله أهمية دور ومكانة النقابة واحترامه جميع البنود المطروحة ضمن مطالب النقابة، مؤكداً البت في غالبية هذه الموضوعات وأن هناك أخباراً سارةً للموظفين قد تم التوصل إليها وسترفع إلى أصحاب القرار في أسرع وقت ممكن، ومن جانبنا طلبنا ضرورة وضع النقابة فيما تم الاتفاق عليه قبل رفعه إلى أصحاب القرار النهائي لنتمكن من إبداء وجهة نظرنا كنقابة ويظهر بشكل مشترك فيما بين النقابة والإدارة.

وأشارت مصادر عمالية في النقابة - فضلت عدم ذكر اسمها - إلى أن النقابة وضعت كل الخيارات مفتوحةً أمامها لإيجاد الحلول للقضايا التي لم تحلها إدارة الشركة وطرحتها النقابة منذ أكثر من عامين، مؤكداً أنه من بين الخيارات التوجه نحو الإضراب عن العمل.

ورداً على سؤال «الوسط» بشأن علاقة ذلك بإضراب عمال ألبا قال المصدر إن «المستجدات الجديدة على الساحة النقابية فرضت متغيرات جديدة، تفرض تغيير نمط التحرك والمطالبة العمالية، وان ألبا فتحت الباب أمام عمال الشركات الست الكبرى في البحرين للمطالبة بحقوقهم العمالية التي لم يشهدوا من ورائها أية زيادة في الأجور منذ أكثر من 23 عاماً»، إلا أن عبدالحسين أكد أن مطالب النقابة والعمال كانت منذ فترة طويلة وتنصب في مجال تحسين المزايا العمالية.

وبين أن «النقابة أبدت مرونة كبيرة مع إدارة الشركة من اجل حل الكثير من القضايا إلا أن المزاج العمالي بدا في الاستياء شيئاً فشيئاً»

العدد 1506 - الجمعة 20 أكتوبر 2006م الموافق 27 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً