العدد 1499 - الجمعة 13 أكتوبر 2006م الموافق 20 رمضان 1427هـ

عيسى سيار: برلمان 2002 كان مجلساً بلديًّا كبيراً

المترشح عن الدائرة الأولى لمحافظة المحرق عيسى سيار أوضح أن البرلمان الحالي عليه الكثير من القيود التي منها اللوائح الداخلية، موضحاً أن برنامجه الانتخابي سيكون برنامجًا شاملاً لجميع التطلعات الوطنية التي يطمح إليها المواطن. مشدداً على أهمية الناحية التشريعية التي من شأنها إصدار تشريعات من شأنها تدعيم المسيرة الديمقراطية وإزالة الاحتقان السياسي وتفعيل العملية الديمقراطية وذلك كله من خلال توافق وطني.

وعن السبب الذي دفعه إلى الترشح، أجاب سيار إن برلمان 2002 هو برلمان جاء بعد فترة جفاف برلمانية امتدت إلى حوالي ربع قرن، مضيفًا أن ليست الموضوعية أن يتم أخذ التجربة السابقة مقياساً وذلك لغياب الخبرة السابقة، مشيرًا إلى أن انجازات البرلمان كانت متواضعة جدًّا بالنسبة إلى طموحات المواطن، معتبرًا إياه مجلساً بلدياًّ كبيراً بعد أن غاب الدور التشريعي عنه، لافتًا إلى أن عدم وضوح الرؤية السياسية كانت سبباً في غيابه عن الترشح سابقاً. وأردف سيار «المقاطعة أضعفت البرلمان السابق، بالإضافة إلى قلة الخبرة ونوعية النواب الذين لم يكونوا بمستوى معالجة قضايا تشريعية».


الدوسري يحتفظ بسرية برنامجه الانتخابي!

المترشح عن الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق وحيد راشد الدوسري امتنع عن الإفصاح عن برنامجه الانتخابي للصحافة إلا بعد صدور قوائم الترشيح، وهو الأمر الغريب من نوعه، إذ إن المترشحين يحبذون التحدث إلى الصحافة وخصوصاً في هذه الأيام‡

العدد 1499 - الجمعة 13 أكتوبر 2006م الموافق 20 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً