العدد 1499 - الجمعة 13 أكتوبر 2006م الموافق 20 رمضان 1427هـ

التجارة تطمئن و... أسعار الخضر تواصل الارتفاع

السوق المركزي - سعيد محمد 

13 أكتوبر 2006

في الوقت الذي تواصل فيه فرق المفتشين التابعين لوزارة الصناعة والتجارة حملات مراقبة الأسعار في المحافظات الخمس، لاتزال شكوى المستهلكين قائمة من استمرار ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضر والفواكه الأمر الذي أكده عدد من المفتشين.

وطبقاً للوضع في السوق المركزي بالمنامة وسوق جدحفص أمس (الجمعة)،اشتكى مسئولون من ارتفاع أسعار البطاطس والكزبرة والفلفل الأخضر والفاصوليا والطماطم بالإضافة إلى ارتفاع طفيف في أسعار السمك، وطالبوا الوزارة بتشديد الرقابة على الأسعار وعدم استغلال شهر رمضان المبارك من قبل باعة الخضر والفواكه لرفع الأسعار.

من جانبهم، نفى متعاملون في سوق الخضر وجود ارتفاع في الأسعار،و أشاروا إلى أن الأسعار ارتفعت في الأسبوع الأول من رمضان ألا أنها عادت إلى الوضع الطبيعي.

في الوقت ذاته، ضبط مفتشو الوزارة حالات قليلة للبيع خلاف الأسعار المتفق عليها في تسعيرة الخضر والفواكه.

وأشار المسئولون بالوزارة إلى أن أسعار السلع الغذائية الاستهلاكية لم تسجل زيادات تذكر خلال الثلث الأول من شهر رمضان، إلا أنهم أكدوا وجود زيادات طفيفة طرأت على مجموعة من السلع الغذائية غير الأساسية بنسب لم تتعد 8 في المئة.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة محمد أجور استمرار الحملات التفتيشية وتوزيع المفتشين على المحافظات على فترتين صباحية ومسائية ومتابعة الشكاوى التي ترد من جمهور المواطنين والمقيمين عبر الخط الساخن

العدد 1499 - الجمعة 13 أكتوبر 2006م الموافق 20 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً