العدد 1497 - الأربعاء 11 أكتوبر 2006م الموافق 18 رمضان 1427هـ

وفوز إيطاليا وألمانيا في التصفيات الأوروبية

المنتخب الانجليزي يواصل نتائجه السيئة ...

اعتلى المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 بتغلبه على ضيفه الانجليزي 2/صفر في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من لقاءات المجموعة.

واستعاد المنتخب الروسي توازنه في التصفيات وحقق فوزه الأول بها إذ تغلب على نظيره الاستوني 2/صفر، كما تغلب منتخب مقدونيا على مضيفه منتخب أندورا 3/صفر.

وفي مباريات أخرى جرت أمس، فازت فنلندا على كازاخستان 2/صفر، وبيلاروسيا على سلوفينيا 2/4 وأوكرانيا على اسكتلندا 2/صفر ومالطة على المجر 1/2.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي خاضها المنتخب الانجليزي الذي يدربه ستيف ماكلارين أمام مضيفه الكرواتي بالتعادل السلبي، وجاء هدفا كرواتيا في الشوط الثاني.وأحرز اللاعب البرازيلي الأصل ادواردو دا سيلفا الهدف الأول للفريق الكرواتي في الدقيقة 61 إثر تمريرة من نيكو كوفاتش.بينما جاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 69 إثر خطأ من حارس المرمى الانجليزي بول روبنسون في تلقي تمريرة من زميله جاري نيفيل.

وكانت الهزيمة في مباراة الأمس هي الكبوة الثانية التي يتعرض لها المنتخب الانجليزي في التصفيات خلال خمسة أيام، إذ كان تعادل سلبيا مع نظيره المقدوني يوم السبت الماضي.

وارتفع رصيد المنتخب الكرواتي إلى سبع نقاط وتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام منتخبات العدو الإسرائيلي وإنجلترا ومقدونيا. كذلك جاء هدفا الفوز للمنتخب الروسي في وقت متأخر من مباراته أمام نظيره الاستوني، إذ افتتح بافل بوجريبنياك التسجيل للفريق الروسي صاحب الأرض في الدقيقة 78 ثم أضاف زميله دميتري سيتشيف الهدف الثاني للفريق في الوقت القاتل الذي شهد أيضا طرد الاستوني رايو بيرويا لحصوله على الإنذار الثاني.

واحتل المنتخب المقدوني المركز الرابع بالمجموعة نفسها بعدما تغلب على مضيفه منتخب أندورا بثلاثة أهداف نظيفة جاءت جميعها في الشوط الأول من مباراة الفريقين.وتقدم المنتخب المقدوني الذي كان تعادل مع نظيره الانجليزي سلبيا يوم السبت الماضي بهدف في الدقيقة 13 أحرزه جوران بانديف. وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف المدافع الألماني الأصل نيكولسي نوفيسكي الهدف الثاني لمقدونيا.وزادت محنة منتخب أندورا عندما قام الحكم لاشا سيلاجافا الذي أدار اللقاء بطرد أنطوني سيفيرا في الدقيقة 26 بسبب الخشونة.واستغل المنتخب المقدوني تفوقه العددي على منافسه وأضاف الهدف الثالث له في شباك أندورا وأحرزه إلكو ناوموسكي في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني لجأ المنتخب المقدوني إلى التكتل الدفاعي شيئا ما وبدا راغبا في إنهاء المباراة بنتيجة الشوط الأول نفسها 3/صفر.

وارتفع رصيد المنتخب المقدوني إلى سبع نقاط في المركز الرابع بينما يحتل منتخب أندورا المركز السابع الأخير من دون رصيد من النقاط.

وشهدت المجموعة الأولى فوز المنتخب الفنلندي على مضيفه الكازاخستاني بهدفين نظيفين سجلهما ياري ليتمانن سامي هيبيا في الدقيقتين 28 و64.

وتصدر المنتخب الفنلندي المجموعة برصيد ثماني نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب الكازاخستاني عند نقطتين في المركز السادس.

وفي المجموعة الثانية عرقل المنتخب الأوكراني انطلاقة نظيره الاسكتلندي وتغلب عليه بهدفين أحرزهما أولكسندر كوشر وأندريه شيفشينكو في الدقيقتين 60 و90 من ضربة جزاء.

وعلى رغم الهزيمة ظل المنتخب الاسكتلندي في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط إذ حقق الفوز في مبارياته الثلاث الماضية بينما ارتفع رصيد أوكرانيا إلى ست نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف فرنسا.

وواصل المنتخب الايطالي بطل العالم صحوته وانطلاقته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 وتغلب على مضيفه الجورجي 1/3 أمس الأربعاء في إطار منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات.

والفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم 2006 إذ سبق أن تغلب على المنتخب الأوكراني 2/صفر يوم السبت الماضي ليؤكد استعادته توازنه بعد البداية المتواضعة له في التصفيات بالتعادل مع ليتوانيا 1/1 والهزيمة أمام فرنسا 3/1.

ورفع المنتخب الايطالي رصيده إلى سبع نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب الجورجي عند ثلاث نقاط من فوز واحد وثلاث هزائم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت على استاد بوريس بايتشادزه في العاصمة الجورجية تفليسي إذ تقدم دانييلي دي روسي بهدف للمنتخب الايطالي في الدقيقة 18 ونجح جورجي شاشياشفيلي في تسجيل هدف التعادل لجورجيا في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الايطالي في حسم المباراة بهدفين متتاليين أحرزهما ماورو كامورانيزي وسيموني بيروتا في الدقيقتين 63 و71.

حقق المنتخب السويدي فوزه الرابع على التوالي ضمن مباريات المجموعة السادسة.

وأحرز هدفي المنتخب السويدي كيم كالستروم وكريستيان ويلهلمسون في الدقيقتين الثامنة و59 بينما كان هدف آيسلندا من نصيب آرنار فيدارسون وأحرزه في الدقيقة السادسة.

وتصدر الفريق السويدي المجموعة برصيد 12 نقطة بينما تجمد رصيد منتخب آيسلندا عند ثلاث نقاط في المركز السادس.

وفاز المنتخب الألماني لكرة القدم خارج أرضه على نظيره السلوفاكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأربعاء في تصفيات المجموعة الرابعة، أحرز لوكاس بودولسكي هدفين للمنتخب الالماني في الدقيقتين 13 و72 وأضاف مايكل بالاك وباستيان شفاينستيجر هدفين آخرين في الدقيقتين 25 و36.وجاء هدف سلوفاكيا الوحيد عن طريق ستانيسلاف فارجا في الدقيقة 58

العدد 1497 - الأربعاء 11 أكتوبر 2006م الموافق 18 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً