العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ

«الشمالية» تنفذ برنامجاً توعوياً يشمل 40 مدرسة

تستعد بلدية المنطقة الشمالية لتنفيذ برنامجها السنوي المتعلق بمحاضرات التوعية والإرشاد في مدارس المحافظة الشمالية بالتعاون والتنسيق بينها وبين إدارة الأنشطة والخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، إذ ستبدأ أولى محاضراتها في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2006م، لتستمر حتى 6 مايو/ أيار 2007، وستغطي في هذا العام وعلى امتداد الفصلين الدراسيين 40 مدرسة للبنين والبنات بكل مراحلها وفئاتها.

وسيتم عبر هذه المحاضرات استعراض العناوين التي تحث على نظافة البيئة، وزرع ثقافة الجمال البيئي وتعزيز ذلك في أذهان الطلبة والطالبات، وكذلك استعراض أهم المشكلات التي تسببها المخلفات والنفايات وتوضيح أهم الحلول، كما ستبين دور الفرد في المشاركة في حماية بيئته، وستقوم بتوزيع ملصقات بعد كل محاضرة تحث على النظافة قامت بإصدارها في الفترة الأخيرة.

وعلى صعيد متصل، ستبدأ بلدية المنطقة الشمالية بطرح المسابقة البيئية بين مدارس المحافظة الشمالية لجميع فئاتها تحت عنوان «من أجل بيئة نظيفة«، وستنطلق بعد شهر رمضان المبارك، وتهدف هذه المسابقة بالإضافة إلى تعزيز قيمة النظافة والجمال على المستوى العملي كذلك إلى استغلال أنواع المخلفات وتحويلها إلى توظيفات مختلفة، كما تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الذات، والحفاظ على الثروات الطبيعية، ونبذ روح الإسراف والاستهلاك وغيرها.


... وتنفذ مع «فلورا» حملات نظافة

نفذ قسم متابعة خدمات النظافة التابع لبلدية المنطقة الشمالية بالتعاون مع شركة النظافة (عالم فلورا) في الفترة الماضية برنامج حملات نظافة طالت مناطق مختلفة في المحافظة الشمالية، فقد قام بحملات نظافة شملت مقابر: الدراز، بابار، الحجر، القدم، المقشع، دمستان، المالكية. كما نفذ الكثير من حملات النظافة في سواحل متعددة مثل ساحل بابار،الدراز، الهمــلة، البديع، جنوسان.

على صعيد متصل، نفذ حملة تنظيف واسعة شملت كل المناطق المفتوحة التابعة للمحافظة الشمالية بالتنسيق والتعاون مع الإدارة المشتركة، وكان للمدارس نصيب كذلك حينما نفذ حملة نظافة في ساحل البديع بالتعاون مع مدرسة البديع الابتدائية للبنين. وبالتعاون مع مدرسة السنابل الخاصة نفذ حملة نظافة في ساحل أبوصبح

العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً