العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ

فتح باب الاشتراك لعضوية وفد جامعة البحرين الشبابي

أعلنت عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين أن باب الاشتراك في عضوية وفد جامعة البحرين الشبابي سيظل مفتوحاً حتى يوم الخميس الموافق 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وذلك بعد شهر تقريباً من إعلان فتحه في يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر/ أيلول 2006.

ذكرت ذلك اختصاصية الوفود الشبابية بالجامعة حنان المالكي، وبينت أن ما يميز برنامج الوفد الشبابي عن بقية برامج العمادة، مثل: مجلس الطلبة والجمعيات والأندية بالجامعة، أنه يهدف بالدرجة الأولى إلى تخريج كوادر شبابية قيادية ذات شخصية متكاملة ومتوازنة، وذلك من خلال استثمار أوقات فراغ الأعضاء في برامج هادفة ومفيدة عبر الزيارات الميدانية للكشف عن شخصياتهم ومن ثم صقلها وتنميتها، إلى جانب تنمية روح القيادة لدى الطلبة وتحمل المسئولية والنهوض بأعباء الحياة، والتفكير بأساليب علمية في معالجة القضايا المستقبلية، بالاضافة الى توثيق الروابط الأخوية بين الأعضاء وتقوية روح التآلف والمحبة والتعاون بينهم، واعطاء الأعضاء الفرصة للاستفادة من البرامج والدورات القصيرة المكثفة المعدة لهم، والتي قد لا تتاح فرصة تعلمها وممارستها داخل القاعات الدراسية.

وذكرت المالكي أن شروط الاشتراك هي: أن يكون الطالب منتظماً وقد اجتاز 30 ساعة معتمدة عند تقديمه الطلب، وألا يقل معدله التراكمي عن 2.00، وأن تتبقى على تخرجه من الجامعة ثلاثة فصول دراسية على الأقل، وألا يزيد عمر مقدم الطلب على 24 سنة (أثناء تقديمه الطلب)، وفي حال تعادل نتائج المرشحين فهناك أولويات في الاختيار ترتبط بالمعدل التراكمي، الكلية، عدد الساعات المجتازة - بناء على الأكثر - أو يتم الاختيار بعد التأكد من هذه الأولويات باللجوء إلى القرعة.

وأضافت أنه لضمان انخراط دماء شابة جديدة وتخريج كوادر متميزة كل عام، لا يحق لمن تم اختياره تكرار طلب الالتحاق مرة أخرى، ويراعى في الطلبة المختارين لتشكيل الوفد عدم صدور أي جزاء تأديبي في حقهم مما نصت لائحة المخالفات المسلكية لطلبة جامعة البحرين عليه. ولفتت إلى أن الأعضاء في الوفد يتمتعون بكل الحقوق ويلتزمون بكل الواجبات فور حصولهم على العضوية.

وأشارت إلى أن الوفد يقوم بعدد من المهمات الرئيسية، منها: إجراء الدورات التدريبية، إعداد التقارير، القيام بزيارات ميدانية للوزارات والمؤسسات الاقتصادية والصناعية والعلمية الثقافية في البلاد، التعرف على تجربة البحرين التنموية وأسلوب العمل فيها، اجراء الأنشطة والمسابقات لزيادة المعارف والخبرات، حضور محاضرات تخصصية وكتابة التقارير المتعلقة بها.

يذكر أنه تم تشكيل الوفد الشبابي الأول مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام 2002/2003، وكان يضم 20 عضواً تم اختيارهم من خلال لجنة مختصة ضمت أعضاء من هيئة التدريس، قامت بإجراء مقابلات شخصية لمن تنطبق عليهم شروط العضوية من المتقدمين. وكانت خطوة تشكيل وفد جامعة البحرين الشبابي الأول من أهم الخطوات التي قامت بها عمادة شئون الطلبة بالجامعة، وذلك في إطار سعيها المستمر لتهيئة طلبتها وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم على جميع الصعد

العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً