العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ

«التنمية» تبحث مع مايكروسوفت أتمتة مركز دعم المنظمات

مدينة عيسى - وزارة التنمية 

09 أكتوبر 2006

بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي بمكتبها صباح أمس مع وفد رفيع المستوى من شركة مايكروسوفت إدخال التقنية على المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية، وتأتي هذه الخطوة سعياً لتوثيق التعاون بين الجانبين بما يخدم قطاعي المنظمات الأهلية وتنمية الطفولة والأسرة بالوزارة.

وتناقش الوفد مع وزيرة التنمية الاجتماعية في أوجه السبل الكفيلة لدعم مراكز التنمية الاجتماعية وأندية الأطفال والناشئة التابعة لها لإتاحة فرص التدريب العالي المستوى للطفولة وللأسرة من خلال تعليمهم على تطبيقات الحاسب الآلي واستعمال الكمبيوتر. كما يهدف التعاون مع شركة مايكروسوفت إتاحة بعض التقنيات والبرمجيات بين أيدي الجمعيات في المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية وذلك لاستعمالها في مجال تصاميمهم ومشروعاتهم المختلفة إضافة إلى رفع كفاءة عمل تلك الجمعيات.

وأكدت البلوشي أن هذا التعاون ستليه تعاونات أخرى في مجال تنمية الأسرة البحرينية والمجتمع المحلي وكذلك في مجالات الطفل والأسرة.

وقام الوفد بزيارة تفقدية صباح أمس للمركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية الذي سيدشن في الثامنة من مساء اليوم بمقر المركز بشارع الخدمات قرب خريطة البحرين وبرعاية من الوزيرة، اذ سيحضر حفل التدشين رؤساء المنظمات الأهلية بالمملكة وسيقوم خبير المنظمات الأهلية والمبعوث من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نديم كرم بتقديم محاضرة في مجال تخصصه، إذ وجهت الدعوة الى كل الجمعيات للحضور والمشاركة في إثراء الحوار والنقاش مع الخبير.

كما ستطبق الشركة تلك الأنظمة الحديثة بالمركز الوطني المذكور، وستعمل بالتعاون مع الوزارة على تدريب الكوادر البحرينية والعاملين بالجمعيات على استخدام تلك البرامج الحديثة والأنظمة بالاضافة الى اتاحة الفرصة للمراكز الاجتماعية لتعلم تلك البرمجيات

العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً