العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ

إقرار إعدام الآسيوية والآسيوي قاتلي سيدة الرفاع

أقرت محكمة التمييز برئاسة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وحضور رئيس النيابة العامة حميد حبيب أحمد بجلستها المنعقدة يوم أمس الأول (الأحد) حكم إعدام الآسيوية خادمة قتيلة منطقة الرفاع، بالإضافة إلى الآسيوي الذي سهلت له السابقة دخول مسكن مخدومتها الواقع في منطقة الرفاع من دون علمها، إذ ما أن ظفر المدانان بالمجني عليها حتى قاما بقتلها بغرض سرقة مجوهراتها ومن ثم تخبئتها في قفص الطيور الخاص بالمنزل، وذلك بعد خروج أطفال المجني عليها من المنزل متوجهين إلى المدرسة صباحاً، ومن ثم لاذا بالفرار.


«التمييز» تؤيد حكم إعدام قاتلي سيدة الرفاع

المنامة - عادل الشيخ

قضت محكمة التمييز برئاسة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وحضور رئيس النيابة العامة حميد حبيب أحمد بجلستها المنعقدة يوم أمس الأول (الأحد) في القضية التي شغلت الرأي العام بإقرار حكم إعدام آسيوية تعمل خادمة لدى المجني عليها إضافة إلى الآسيوي الذي سهلت له دخول مسكن مخدومتها الواقع في منطقة الرفاع من دون علمها، وما أن ظفرا بالمجني عليها حتى قاما بقتلها بغرض سرقة مجوهراتها ومن ثم خبآها في قفص الطيور الخاص بالمنزل، وذلك بعد ذهاب أطفال المجني عليها المنزل متوجهين للمدرسة صباحاً، ومن ثم لاذا بالفرار. وكان النائب العام أصدر تعليماته في شهر يناير / كانون الثاني بإحالة المتهمين الآسيويين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية بتهمة القتل العمد المرتبط بجريمة الشروع في السرقة.

وترجع وقائع القضية الى إخطار النيابة العامة بالواقعة، بعد أن تبين من التحقيقات أن كلاً من المدانين محمد هلال الدين وجاسمين أنور حسن عقدا العزم على قتل المجني عليها لطيفة عبدالعزيز عوض بحسبان أن المدانة الثانية خادمتها وسهلت للمتهم الأول دخوله إلى المسكن وأمدته بأداتين لتنفيذ الجريمة حتى انهال عليها بالضرب على رأسها وأجزاء متفرقة من جسدها بينما أطبقت المتهمة الثانية بغطاء رأسها على رقبة المجني عليها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وغرقت في دمائها، ثم شرعا في سرقة مصوغاتها الذهبية من يدها ولكن تعذر عليهما ذلك ففرا هاربين. وتمكنت الشرطة من القبض عليهما واعترفا بارتكاب الجريمة بتحقيقات النيابة العامة. وفي الجلسة المحددة أمام المحكمة الكبرى الجنائية حكمت بإجماع الآراء بمعاقبة المتهمين بعقوبة الإعدام والذي تأيد أمام المحكمة الاستئنافية العليا الدائرة الجنائية.

ولدى نظر الطعن المقام من وكيل المحكوم عليهما أمام محكمة التمييز أقرت محكمة التمييز الحكم المتقدم

العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً