العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

«أولمبي القدم» يواجه قطر في تصفيات آسيا اليوم

كوالالمبور - ياسر الرميثي 

27 يونيو 2012

يضع منتخبنا الاولمبي لكرة القدم نصب عينيه على نقاط اللقاء الذي يجمعه بنظيره القطري في الثانية والنصف ظهراً بتوقيت المنامة على ملعب «تون فاتيما» في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الآسيوية تحت 22 عاماً والمقامة حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويتقاسم المنتخبان المركز الثاني بالاشتراك مع منتخبي طاجاكستان والكويت برصيد 3 نقاط في المجموعة التي يتصدّرها المنتخب الإيراني برصيد ست نقاط، بينما يحتل المنتخب المالديفي المركز الأخير بدون أي نقطة.

وكان منتخبنا قد اجري بالأمس تدريبه على ملعب المباراة، وركّز فيه المدرب الانجليزي هيدسون ومساعده الوطني عبدالصاحب عبدالنبي على طريقة اللعب التي سينتهجها في لقاءه اليوم أمام قطر، كما ركّز على الثغرات والأخطاء التي ارتكبها الفريق في مباراتيه السابقتين وخصوصاً أمام الكويت، ووقف على جاهزية بعض اللاعبين مّمن عانى بعضهم من الإرهاق أو التعب جرّاء خوضهم المباريات السابقة، واشتملت التمرينات على الجانب النظري والذي وضّح فيه طريقة لعب المنتخب القطري ومكامن القوّة والضعف بعد رصد أداء العنّابي الاولمبي في مبارياته في التصفيات.

وأكد لاعب نجم منتخبنا الاولمبي كميل عبدالله بأن لقاء المنتخب اليوم يشكّل مساراً هامّاً لحظوظ المنتخب في التصفيات، مشيداً بمستوى المنتخب القطري ووصفه بأنه من المنتخبات المنافسة بشدة على بطاقتي التأهل، كما أكد كميل جاهزية المنتخب للظفر بالثلاث نقاط، واعتبر أن اللقاء سيكون صعباً بين المنتخبين لكن الفوز سيكون للطرف الذي يقدّم المردود الأفضل في المباراة.

وأضاف بأنه من الضروري تصحيح الأخطاء التي وقع بها المنتخب في المباراة الثانية أمام المنتخب الاولمبي الكويتي وبالتحديد في الشوط الأول ويجب عدم تكرارها اليوم أمام الأشقاء القطريين، كما أعرب عن تفاؤله التام بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة وتحقيق ثلاث نقاط إضافية تعزز موقفنا في التصفيات.

واعتبر أحمد جمعة نجم خط الوسط، بأن مواجهة قطر ستكون مفصلية للحفاظ على موقع المنتخب في دائرة المنافسة في المجموعة التي تزداد فيها المنافسة بين المنتخبات المشاركة، وقال جمعة: «نحن على ثقة تامّة بتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الاولمبي القطري وهذه المباراة سوف تكون أفضل من المباريات السابقة التي لعبناها وسوف يكون سلاحنا الروح والحماس العالي لتشريف والحفاظ على سمعة الكرة القدم البحرينية والتأهل للنهائيات الآسيوية، ولنّ نفرّط بنقاط اللقاء لأهميته في تحديد مسيرة المنتخب في التصفيات».

وتابع حديثه عن مستوى المنتخب القطري: «دائما تحظى المنتخبات القطرية باهتمام وزخم كبير في مشاركاتهم الخارجية وهم دائما ما يكونون جاهزين من حيث المعسكرات والمباريات الودية للمشاركة في أي بطولة يلعبون بها، ولكن بعزيمة اللاعبين ودعم الجهاز الفني والإداري سنحقق الفوز بإذن الله ونواصل حصد النقاط التي تمنحنا بطاقة العبور للنهائيات».

ومن المتوقع أن يخوض منتخبنا الاولمبي لقاء اليوم أمام المنتخب الاولمبي القطري بتشكيلة مكونة من، إبراهيم خليل في حراسة المرمى ومحمد إبراهيم وحسّان جميل والسيدأحمد جعفر وحمد الدخيل وأحمد جمعة وعلي غالب وعبدالله يوسف وكميل عبدالله ومحمد يعقوب وعمر عبدالوهاب.

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً