العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

برشلونة يحصل على ألبا من فالنسيا وتوتنهام يبقي بايل حتى 2016

جيرو ينفي أنْ يكونَ بديلاً لفان بيرسي في أرسنال

وافق نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم على بيع لاعب الظهير الأيسر خوردي ألبا إلى برشلونة الإسباني.

وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية ووسائل إعلام أخرى أمس (الأربعاء) أنّ قيمة الصفقة ستبلغ نحو 12 مليون يورو(14.9 مليون دولار)، بالإضافة إلى المكافآت.

ويشارك ألبا (23 عاماً) حالياً ضمن صفوف المنتخب الإسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة ببولندا وأوكرانيا.

واستغنى فالنسيا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الإسباني عن خدمات عدد من لاعبيه البارزين، منهم ديفيد فيا وديفيد سيلفا، خلال الأعوام الأخيرة بهدف تقليص الديون الهائلة على النادي.

وقال رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإسباني خلف البطل ريال مدريد: إنّ النادي لديه نحو 40 مليون يورو سينفقها في إبرام صفقات ضمّ لاعبين جدد هذا الصيف.

توتنهام يجدد لبايل

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم أمس (الأربعاء) أنه جدد تعاقده مع نجم الوسط الويلزي غاريث بايل لمدة 4 أعوام ليبقى في صفوفه حتى 2016.

ونقل موقع توتنهام على الإنترنت عن بايل قوله: «أنا في هذا النادي منذ 5 أعوام واستمتعت بكل لحظة فيها»، وأضاف اللاعب الويلزي الدولي «الجمهور كان رائعاً معي وأود أن أرد الجميل له وأبذل قصارى جهدي من أجله، النادي يتقدم وأريد أن أكون جزءاً من ذلك؛ لذا من الرائع تجديد تعاقدي».

وتابع «أحب النادي والمشجعين وأريد أن أؤدي دوري في محاولة العودة للعب في دوري أبطال أوروبا».

ولا يزال توتنهام من دون مدرب بعد إقالة هاري ريدناب في وقت سابق هذا الشهر، واحتل الفريق اللندني المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لكنه أخفق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأن تشلسي الذي احتل المركز السادس فاز باللقب القاري وتأهل بالتالي إلى البطولة القادمة مع الثلاثة الأوائل في الدوري.

دياكيتيه يوقع لكوينز رينجرز

أعلن نادي كوينز بارك رينجرز المنتمي لدوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم أمس (الأربعاء) أن لاعب الوسط المالي سامبا دياكيتيه وقع عقداً مع النادي لمدة 4 أعوام بعد أن انضم إليه في البداية على سبيل الإعارة الموسم الماضي.

وشارك دياكيتيه البالغ من العمر 23 عاماً في 9 مباريات مع كوينز بارك في الموسم الماضي بعد انتقاله إليه على سبيل الإعارة من نانسي الفرنسي في يناير/ كانون الثاني.

وقال مدرب كوينز بارك مارك هيوز لموقع النادي على الإنترنت: «سامبا كان اكتشافاً حقيقياً لنا، ولذلك نشعر بالسعادة لانضمامه إلينا بصفة دائمة».

واحتل كوينز بارك المركز السابع عشر في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

الكرواتي ماندزوكيتش إلى بايرن

عزّز نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم صفوفه بالتعاقد مع مهاجم منتخب كرواتيا ونادي فولفسبورغ ماريو ماندزوكيتش، كما أفادت بذلك صحيفة «ليكيب» الفرنسية أمس (الأربعاء).

وذكرت الصحيفة أنّ مدّة التعاقد مع اللاعب الكرواتي هي 3 سنوات مع بند يسمح بالتمديد لسنة إضافية في حين بلغ مهره 13 مليون يورو.

وسيغنم المهاجم الواعد (26 عاماً) ما يقارب 3.5 مليون يورو سنويا من وصيف دوري أبطال أوروبا.

وخطف اللاعب القادم من نادي فولفسبورغ الأضواء مع منتخب بلاده خلال الدور الأوّل من منافسات كأس أمم أوروبا المقامة حالياً في بولندا وأكرانيا حتى الأوّل من يوليو/ تموز المقبل.

وسجّل ماندزوكيتش، الذي كان مرتبطاً مع فولفسبورغ حتى العام 2014، 3 أهداف في كأس أمم أوروبا وهو يتصدّر ترتيب الهدّافين حتى الآن بالتساوي مع الألماني ماريو غوميز والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن الأخيرين يستطيعان رفع غلتهما من الأهداف كون فريقهما يخوضان الدور نصف النهائي في حين خرج المنتخب الكرواتي من الدور الأوّل.

يذكر أنّ ماندزوكيتش انتقل إلى صفوف فولفسبورغ العام 2010 قادماً من دينامو زغرب.

جيرو زميل لفان بيرسي

نفى مهاجم أرسنال الجديد اوليفييه جيرو أن يكون النادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد ضمه ليخلف روبن فان بيرسي.

وحاول جيرو الذي انضم إلى أرسنال قادما من مونبلييه في تصريح لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية الأربعاء وضع نهاية لتكهنات وسائل الإعلام بأن المهاجم الهولندي في طريقه الآن للرحيل عن أرسنال.

وقال مهاجم منتخب فرنسا «عندما تتخذ قرارا بالانضمام إلى ناد كبير فانك تعلم تمام المعرفة أنه يضم مهاجما من طراز رفيع، ولذلك أعلم ما ينتظرني هناك.»

وتابع «فان بيرسي لاعب رائع قدم عروضا استثنائية الموسم الماضي، يلعب مع أرسنال منذ 8 سنوات وأتمنى أن يكون لدي متسع من الوقت للتأقلم والعمل على تحسين مستواي، على كل حال لم انتقل إلى هناك لكي أحل مكانه.»

وقال جيرو أنه كاد أن ينضم إلى تشلسي غريم أرسنال لكن العلاقات التي تربط «المدفعجية» بفرنسا كانت من أهم الأسباب وراء قراره بالانتقال إلى شمال لندن بدلا من غربها.

وأضاف «لماذا فضلت أرسنال على تشلسي؟ لأنه ناد أحبه ورأيت أنه سيكون من السهل علي التأقلم بين صفوفه.»

وتابع «أرسنال ناد كبير يمتلك منشآت رائعة واشعر انه ناد يعتني كثيرا بالتفاصيل قبل التعاقد مع أي لاعب خصوصا فيما يتعلق بالجوانب الإنسانية.»

واستطرد «يوجد لاعبون فرنسيون في الفريق كما يوجد أيضا المدرب آرسين فينغر الذي شرح لي لماذا رغب في التعاقد معي، تشيلسي ناد كبير ورائع لكني اعتقد أن المدرب روبرتو دي ماتيو لا يعرفني.»

تعيين كوزمي مدرباً لسيينا الإيطالي

أعلن نادي سيينا المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أنه عيّن سيرسي كوزمي مدرباً جديداً لفريقه عقب انتقال غوسيبي سانينو إلى باليرمو.

وأخفق كوزمي الذي عمل مع عدة فرق من قبل من بينها باليرمو في إنقاذ ليتشي من الهبوط من الدرجة الأولى في الموسم الماضي لكنه حظي بثقة سيينا الذي أنهى الموسم في المركز الرابع عشر.

وعاقب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سيينا بغرامة قدرها 50 ألف يورو (62300 دولار) هذا الشهر لدوره في التلاعب بنتائج مباريات ومراهنات غير قانونية، فيما كان في دوري الدرجة الثانية منذ عامين.

وتتمثل أول مهمة لكوزمي في محاولة الإبقاء على المهاجم ماتيا ديسترو الذي تسعى عدة أندية في دوري الدرجة الأولى للتعاقد معه.

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً