العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

وزير العمل: مكافحة البطالة مسئولية مجتمعية مشتركة

خلال افتتاحه معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل التوظيف أمس

افتتح وزير العمل جميل محمد علي حميدان صباح يوم أمس الأربعاء (27 يونيو/ حزيران 2012)، معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل التوظيف 2012، والذي يقام خلال الفترة من 27-28 يونيو الجاري بمركز البحرين الدولي للمعارض. ودعا الوزير الشبابَ وجميع الباحثين عن عمل للاستفادة من المعرض، مؤكداً على أهمية مثل هذه المعارض التي تجسد الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والأهلية في مملكة البحرين، لافتاً إلى أن خلق فرص العمل للمواطنين ومعالجة مشكلة البطالة في صفوف الشباب والباحثين عن عمل، هي مسئولية مجتمعية تقع على عاتق الدولة وكذلك القطاع الأهلي باعتباره الشريك الأساسي في مسيرة التنمية.

حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، وعدد من كبار المسئولين بقطاعي العمل والتوظيف بالوزارة، إلى جانب رئيس مجلس إدارة شركة ميد بوينت لتنظيم الفعاليات الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة، وعدد من أصحاب العمل ورؤساء المؤسسات التدريبية والتعليمية المشاركة والطلبة وأولياء أمورهم والمدعوين.

وتنظم المعرض شركة ميد بوينت لتنظيم الفعاليات، وتشارك فيه بالإضافة إلى وزارة العمل والمجالس النوعية للتدريب المهني، وزارة التربية والتعليم، ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع للأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، إلى جانب عدد من المؤسسات والمعاهد التدريبية والمهنية والمعاهد الحرفية ومؤسسات التعليم العالي، فضلاً عن الكثير من الشركات التجارية والمؤسسات المالية والمصرفية.

وقال بعد جولة تفقد خلالها أجنحة الجهات المشاركة: «إن هذا المعرض يعد فرصة سانحة للباحثين عن عمل والطلبة الذين هم على أبواب التخرج لمعرفة أنواع الشواغر الوظيفية المتوفرة في منشآت القطاع الخاص، فضلاً عن استقطاب المنشآت المشاركة للكفاءات الشابة للعمل لديها، لافتاً النظر إلى أهمية استثمار صناعة وتنظيم معارض التوظيف الجماعي لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي، تعزز من مسيرة التنمية في مملكة البحرين».

وأكد حميدان أن «وزارة العمل لديها تجربة ناجحة في التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات التوظيف، إذ تحققت بفضل هذه الشراكة المجتمعية أفضل النتائج خلال الأعوام الأخيرة، وذلك عبر تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية المشتركة، ومنها المشروع الوطني التوظيف، ومشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين، فضلاً عن مشروع تحسين أجور العمالة الوطنية»، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ساهمت في الحد من مشكلة البطالة وحصرها في نسب آمنة، كما انعكس هذا التعاون المشترك إيجابياً على تحسين الإنتاجية لدى المنشآت بعد أن تم تزويدها بالكوادر البحرينية المؤهلة.

ويتم خلال المعرض طرح الكثير من فرص العمل المتنوعة متوفرة لدى بنك الشواغر بالوزارة، إلى جانب الفرص الوظيفية التي تقدمها الجهات المشاركة في المعرض والموجهة لمختلف فئات الباحثين عن عمل، حيث قامت الوزارة بإرسال دعوات للمسجلين في كشوفات خدمات التوظيف لديها، وذلك لحضور الفعالية والاستفادة من الشواغر الوظيفية المتوفرة والخدمات المساندة الأخرى.

وتعد مشاركة وزارة العمل من خلال جناحها الخاص بالمعرض، فرصة لتقديم خدماتها في مجالي التدريب والتوظيف للباحثين عن عمل، فضلاً عن تعريف زوار المعرض بمجمل المزايا والحوافز التي توفرها الوزارة، كما أنها مناسبة لتعريف الحضور والمهتمين بإجراءات التسجيل وإتمام طلبات التوظيف وتثبيت التوظيف وعرض مزايا الشواغر الوظيفية، والقيام بمهمة الإرشاد والتوجيه المهني للباحثين عن عمل.


«البحـرين للتدريب» راعٍ فضي لمعرض البحريــن للتدريب والتعليم

شارك معهد البحرين للتدريب بوصفه راعياً فضياً في معرض البحرين للتدريب والتعليم، والذي أقيم تحت رعاية وزير العمل جميل حميدان في مركز البحرين الدولي للمعارض. وتنطلق مشاركة معهد البحرين للتدريب كمؤسسة تعليمية وطنية في المعرض من رسالته التي تهدف إلى تطوير الأيدي العاملة البحرينية في مختلف المجالات، فضلاً عن تعريف الحضور بكل ما يقدمه المعهد من برامج نظامية واحترافية ودورات متميزة تعمل على صقل وتطوير مهارات وقدرات المتدربين لكي تتماشى مع متطلبات سوق العمل في وقتنا الحالي.

وفي إطار ذلك، أشاد وزير العمل بالقدرات التي يمتلكها معهد البحرين للتدريب على مستوى التدريب والتعليم الأكاديمي والمهني. وأكد أن هناك علاقات تعاونية مستمرة بين وزارة العمل ومعهد البحرين للتدريب وتنسيقاً مباشراً من أجل خدمة المجتمع، مضيفاً أن وزارة العمل تعتمد بصورة كبيرة على برامج المعهد لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال القدرات والمهارات المتطورة لدى الشباب والتي يسهم المعهد في إبرازها وتطويرها بشكل كبير.

ومن جانبها، أكدت رئيسة مجلس إدارة شركة med point الشيخة نور بنت خليفة آل خليفة، على دور المعهد في إعداد الشباب البحريني وتزويدهم بالقدرات والمهارات المتطورة على الصعيدين التعليمي والمهني.

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً