العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

الإخوان المسلمون يشاركون في "مليونية تسليم السلطة" الجمعة بميدان التحرير

اعلنت جماعة الاخوان المسلمين اكبر القوى السياسية في مصر الاربعاء (27 يونيو/حزيران 2012م) انها ستشارك "مع القوى الثورية والحزبية" في "مليونية جمعة تسليم السلطة" التي ستنظم الجمعة بميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية.
وياتي هذا التحرك عشية الموعد المقرر لتسليم المجلس العسكري الحاكم في مصر السلطة للرئيس المنتخب محمد مرسي القيادي الاسلامي السابق.
وقال الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين محمود حسين في بيان ان "جماعة الإخوان المسلمين ما زالت مشاركة في الاعتصام والتواجد في ميدان التحرير، وستشارك مع القوى الثورية والاحزاب في مليونية تسليم السلطة بداية من الجمعة القادمة (..) وذلك في ميدان التحرير رمز الثورة ومنبر مطالب الثورة".
وكان الاخوان المسلمون اعلنوا رفضهم الاعلان الدستوري المكمل الذي اصدره المجلس العسكري في 17 حزيران/يونيو واصبح بمقتضاه يتولى السلطة التشريعية بعد حل مجلس الشعب بناء على قرار المحكمة الدستورية ببطلانه، معتبرين ان الاعلان يضعف صلاحيات الرئيس.
وفي هذا السياق نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محمد البلتاجي القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الاخوان، ان "تسليم السلطة الذي كان المجلس العسكري وعد به قبل 30 حزيران/يونيو يعني انتقال السلطة التنفيذية كاملة إلى الرئيس المنتخب"، مضيفا "نؤكد استمرار رفضنا للاعلان الدستوري المكمل".
كما اعلن "مجلس أمناء الثورة المصرية" مساء الاربعاء مشاركته "بقوة في مليونية تسليم السلطة بالكامل للرئيس المنتخب، في ميدان التحرير وميادين المحافظات" وذلك للتأكيد على ما وصفه ب" عدم شرعية نزع سلطات رئيس الجمهورية المنتخب، من جانب المجلس العسكري بشكل يخالف كل الاعراف الدستورية"، بحسب المصدر ذاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً