العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

البحرين تنجح بالقيام بإصدار سندات حكومية دولية لفترة إستحقاق عشر سنوات بنسبة إصدار 400%

المنامة – مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصرف البحرين المركزي اليوم الأربعاء (27 يونيو / حزيران 2012) عن تغطية الاكتتاب على أحدث إصدارات السندات الدولية التي طرحتها حكومة مملكة البحرين، حيث بلغت قيمة الإصدار الأولية 1,5 بليون دولار أمريكي، وقد تم تغطية إصدارة الاكتتاب بنسبة تفوق 400 في المئة.
وصرح المدير التنفيذي للعمليات المصرفية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، بهذه المناسبة قائلاً: "يعتبر هذا الإقبال على السندات دليلا على الوضع الائتماني القوي الذي تتمتع به مملكة البحرين والثقة الكبيرة التي توليها الأسواق الدولية للقطاع المالي البحريني."
وأضاف الشيخ سلمان: " لقد سعينا عبر هذا الإصدار إلى إيجاد مؤشر طويل الأجل لريع السندات الحكومية، بالإضافة إلى طرح سندات مملكة البحرين في الأسواق الأمريكية للمرة الثانية."
وختم الشيخ سلمان بقوله :"وهذا يؤكد مجدداً رغبة السوق في الاستثمار في أدوات الدين الصادرة عن مملكة البحرين. وقد لاقى ذلك صدى طيباً على الصعيد الدولي".
علما بان هذه السندات التي سوف يتم إصدارها اليوم الأربعاء، هي مصدرة بالدولار الامريكي لفترة استحقاق 10 سنوات بتصنيف ائتماني BBB/BBBو نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالتي التصنيف الدوليتين ستاندارد أند بورز وفيتش.
وقد أصدرت هذه السندات بما يتماشى مع حكم 144 A للولايات المتحدة الأمريكية لغرض تسويق السندات.
يذكر أنه قد تم تسويق إصدار السندات بنجاح في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا و آسيا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً