العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

«أولمبي القدم» يستأنف تدريباته استعداداً لملاقاة قطر

كوالالمبور - ياسر الرميثي 

26 يونيو 2012

استأنف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يوم أمس تدريباته على استعداداً لمواجهة نظيره القطري يوم غد (الخميس) في ثالث مبارياته ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الآسيوية تحت 22 عاما، والمقامة حالياً في مدينة مالكا الماليزية.

وكان منتخبنا الأولمبي قد خاض مباراتين في التصفيات، تغلّب في الأولى على المنتخب الاولمبي الطاجيكستاني بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما خسر في الثانية أمام المنتخب الأولمبي الكويتي بهدف دون رد، ليتقاسم المركز الثاني مع منتخبات قطر والكويت طاجيكستان برصيد 3 نقاط، خلف المتصدر منتخب إيران برصيد 6 نقاط، بينما يقبع منتخب جزر المالديف في المركز الأخير بدون أي نقطة.

الباشا يجتمع باللاعبين

على صعيد متّصل، عقد علي عبدالله الباشا عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني، رئيس بعثة المنتخب اجتماعاً إدارياً مع الوفد أثنى فيه على أداء الفريق في التصفيات لحد الآن، مشيراً إلى أن الخسارة أمام الكويت يجب أن تكون دافعاً للمنتخب في ما تبقّى من لقاءات في خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

وتوجّه الباشا للاعبين بالقول: «يجب علينا التفكير في المباريات المقبلة إذ لا تزال أبواب التأهل مُشرعة، وتتساوى حظوظ جميع المنتخبات المشاركة في التأهل للنهائيات الآسيوية».

وأضاف «المستوى الذي تم تقديمه في مباراتنا مع الكويت كان جيداً، ولم يكتب لنا الفوز وهذا حال كرة القدم، لكن عليكم عدم نسيان المهمّة التي قدمتم من أجلها وهي تشريف البحرين والتأهل الى النهائيات وهذا ما يتطلّب منكم بذل المزيد من الجهود لتحقيق ذلك».

من جهته، أكد المدرب منتخبنا الاولمبي انتوني هيدسون خلال الاجتماع الفني مع اللاعبين منتخبنا والجهاز الفني بحضور مساعد المدرب عبدالصاحب عبدالنبي ومدرب الحراس عبدالله بلال، بأنه يجب علينا التفكير في التأهل من هذه المجموعة اذ أظهرت لنا المباراة السابقة مع المنتخب الاولمبي الطاجيكستاني والمنتخب الاولمبي الكويتي بأننا نمتلك إمكانات كبيرة تضاهي المنتخبات المشاركة في التصفيات، مشيراً إلى أن الخسارة أمام الكويت علّمتنا درساً كبيراً وهو استغلال الأداء الجيد الذي نقدّمه لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالنتائج.

وشرح هيدسون أسباب الخسارة أمام الكويت بالقول: «ارتكبنا الكثير من الأخطاء وبالتحديد في الشوط الاول عن طريق بعض اللاعبين الذين لم يطبّقوا طريقة اللعب وتنفيذ الواجبات التي أوكلت إليهم» وقال للاعبين: «أنتم من خيرة اللاعبين الموجودين ويجب عليكم تقديم أداء أفضل في المباريات القادمة لأنكم تمتلكون الإمكانات والمهارات التي تخولكم في تقديم مستويات أفضل».

وطالب هيدسون اللاعبين بالانضباط والالتزام داخل وخارج الملعب، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة وهو بلوغ النهائيات الآسيوية.

العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً