العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

الديار والأهلي أكدا جدارتهما بالوصول لنهائي «الفوتسال»

كررا فوزيهما على سترة والدفاع في إياب نصف النهائي

حجز فريقا ديار المحرق والنادي الأهلي بطاقتي العبور للمباراة النهائية بعد تكرار فوزيهما على فريقي سترة والدفاع في مباراتي الإياب لدوري الاتحاد وديار المحرق لكرة القدم داخل الصالات، وسيلتقي الفريقان في المباراة النهائية يوم السبت المقبل، في حين سيلعب سترة والدفاع في مباراة الترضية لتحديد المركزين الثالث والرابع.

واستحق الديار والأهلي الوصول للمباراة النهائية بفضل الأداء الثابت والمرتفع الذي قدماه طوال المسابقة، بالإضافة إلى امتلاكهما نخبة جيدة ومميزة من اللاعبين في صفوفهما، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة ومتعة كروية كبيرة تنتظر الجماهير الكروية.

وبالعودة لتفاصيل المباراة الأولى كرر ديار المحرق فوزه على سترة (5-2)، ليتفوق في مجموع المباراتين (9-4)، وسجل أهداف الديار أمس الهداف علي عبدالرسول (3)، وجسام صالح وسيدباقر جلال، ولسترة أحمد عنتر وحسين حبيل.

جاءت المباراة مثيرة وسريعة في مجرياتها وعامرة بالندية والإثارة طوال فتراتها، وشهد شوطها الأول الذي انتهى بتقدم الديار بهدف تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، إذ بدأها الديار ضاغطا معتمدا على تشكيلته الضاربة المكونة من الحارس عبدالرحمن الغاوي ومعه محمد رضي وجسام صالح وجاسم الجبن وعلي عبدالرسول، وفي المقابل اعتمد مدرب سترة صادق مرهون على التغيير المستمر في صفوفه بهدف إراحة لاعبيه والحفاظ على المخزون اللياقة والبدني، وتسبب ذلك في غياب التفاهم والانسجام نوعا ما بين لاعبيه.

وخلا الشوط الأول من الفرص والهجمات الخطرة عدا 4 محاولات حقيقية أضاعها عبدالله مرهون لسترة، وعبدالرحمن المالكي وعلي عبدالرسول للديار قبل أن يعود الأخير ويترجم الفرصة الرابعة لهدف التقدم قبل نهاية الشوط بدقيقتين.

وفي الشوط الثاني ازداد نسق الأداء العام من الفريقين وبدأ سترة بداية صاروخية وقلب تأخره لتقدم بهدفين، ولكن لاعبي الديار استشعروا الخطر فعادوا بقوة أكبر ليتسلموا زمام الأمور والمبادرة وينجحوا في العودة للمقدمة من جديد، وعلى رغم كل المحاولات الستراوية للعودة للمباراة إلا أنها اصطدمت بالتنظيم والصلابة الدفاعية للديار الذي استثمر جيدا التقدم غير المحسوب للاعبي سترة ونجحوا في توسيع الفارق لتنتهي المباراة بفوز الديار وتأهله للنهائي.

أما المباراة الثانية فشهدت إثارة لا حدود لها وخلالها نجح الأهلي في الفوز على الدفاع (6-4)، ليتفوق الأهلي في مجموع المباراتين (9-5)، وسجل أهداف الأهلي سلمان جواد العصفور (2)، ومصطفى يعقوب، وصالح مجيد وإبراهيم أحمد حبيب وبشار عبدالصمد، وللدفاع فواز بوشقر ثلاثية (3)، وطارق العجي، وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه (2-1).

الشوط الأول جاء متكافئاً تميز بالسرعة منذ البداية وخصوصا من جانب الأهلي الذي اعتمد على التنظيم الدفاعي المحكم معتمدا على انسجام لاعبيه وتشكيلة ثابتة عبر الخماسي سيدفاضل رضي في الحراسة وسلمان جواد وحسن محمد وإبراهيم حبيب ومصطفى يعقوب، وفي المقابل اعتمد الدفاع على تشكيلة حمد دساس في الحراسة ومعه جاسم الرويعي وهشام ناصر وفواز بوشقر وطارق العجي، ولم تنجح محاولات الدفاع في اختراق الدفاع الأهلاوي إلا في بعض المحاولات النادرة والتي وقف لها الحارس المتألق سيدفاضل رضي.

في الشوط الثاني رمى الدفاع بكامل ثقله في الهجوم لتعويض الفارق ولتأمين تفوقه وعلى رغم بدايته الجيدة وعودته إلا أنه اصطدم بالقوة الصفراء التي نجحت بالسرعة والمهارة في التفوق لنهاية المباراة.

العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً