العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

«المؤسسة العامة» تشارك في المهرجان الرياضي الدولي للشباب

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

26 يونيو 2012

قامت رئيسة مركز سلمان الثقافي المشرفة على برنامج مملكة البحرين للمواهب الرياضية سلامة عتيق بزيارة لنادي البحرين للوقوف على آخر الاستعدادات لفريق كرة السلة للناشئات لمملكة البحرين المزمع مشاركته في المهرجان الدولي لرياضة الشباب بمدينة كليفلاند والاطمئنان على مدى استعداد الفريق لخوض غمار المنافسة، بعد سلسلة تدريبات خاضها بقيادة المدرب الوطني مرتضى محمد ومساعدته ابتسام أسيري وذلك ضمن خطط المؤسسة لتنفيذ الإستراتيجية الموضوعة لبرنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب. وسيغادر الوفد البحرين مطلع يوليو/ تموز على أن يكون الافتتاح يوم الثالث من ذاك الشهر في أكبر إستاد رياضي Cleveland Brown’s Stadium بمشاركة 3000 لاعب ولاعبة من 25 ولاية بالإضافة الى الفريق العربي الوحيد وهو البحرين.

وسترأس الوفد سلامة عتيق، ويضم كلا من وفاء إبراهيم الجزاف كإدارية للوفد، وابتسام أسيري مساعدة المدرب، واللاعبات هن: نورة يوسف الشيخ، جميلة محمد حسن، إيمان هاني عبدالله، دلال عنبر محمد، فاطمة محمد عباس، عائشة إبراهيم الحادي، نورعبدالله الحايكي.

ويمثل الفريق مملكة البحرين في المهرجان الدولي للشباب في لعبة كرة السلة للفتيات اللاتي تم انتقاؤهن بعناية من قبل المختصين في برنامج مملكة البحرين للمواهب الرياضة كأفضل لاعبات تحت سن 18 سنة، وتعد هذه المشاركة الأول لهن خارجيا.

وبهذه المناسبة أشارت سلامة عتيق الى أن هذه المشاركة تمثل مفخرة لنا كقائمين على البرنامج الذي يحظى بمتابعة حثيثة من قبل رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر الذي لا يؤلوا جهدا في سبيل دعم المواهب الرياضية الشابة وخاصة تلك التي تسعى الى تمثيل المملكة في مختلف المحافل، وأضافت إن الفريق يمثل نخبة من المتميزات في لعبة كرة السلة اللاتي حققن عدة إنجازات داخلية على المستوى المحلي وشاركن في عدة بطولات داخلية وخارجية ومعسكرات تدريبية داخلية.

كما أكدت عتيق على أن هذه المشاركة تعد إنجازا بحد ذاته إذ أنه أول فريق للفتيات يشارك في هذا المهرجان الدولي من الدول العربية مما يمثل تفردا لمملكة للبحرين لتمثل العرب لا البحرين وحدها خلال المهرجان وهذا شرف نحظى به جميع، آملين التوفيق للمشاركات في المهرجات وتحقيق ما نصبو إليه من وصول الرياضة النسوية الى مرحلة المنافسات العالمية.

العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً