العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

لا أستبعد حدوث مفاجأة... والثلاثي رونالدو وانيستا وأوزيل الأبرز

أكد أنَّ المنطق والواقع يؤكدان تفوق الألمان والإسبان... سلمان:

لم يستبعد الدولي السابق ولاعب نادي الرفاع حسين سلمان حدوث مفاجأة في الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2012 من منتخبي البرتغال وإيطاليا على رغم أن الترشيحات جميعها تنصبُّ لصالح منتخبي ألمانيا وأسبانيا.

وأضاف «الواقع والمنطق يؤكدان أن منتخبي أسبانيا وألمانيا هما الأبرز والمرشحان للظفر بلقب يورو 2012، إلا أن عالم كرة القدم والبطولات العالمية لا تعترف بمثل هذه الترشيحات في ظل وجود الكثير من المتغيرات التكتيكية والتي تجعل من الفوارق الفنية تذوب داخل أرضية الملعب ومستطيله الأخضر». ورشح سلمان المنتخب الألماني للفوز باللقب في ظل المستوى الفني الثابت الذي قدمه في جميع المباريات التي خاضها في البطولة، مؤكدا أنه الأفضل حتى الآن خصوصا مع امتلاك مدربه يواكيم لوف لكل الأوراق التي تجعل منه بطلا، مشددا على أن لاعبه مسعود اوزيل هو الأفضل والقادر على ترجيح كفته بتحركاته ومجهوده ومهاراته الفنية العالية.

أما فيما يتعلق بالمنتخب الأسباني فأكد سلمان أن هذا المنتخب يملك الكثير ليقدمه ولكنه عانى كثيرا من غياب المهاجم الصريح القادر على ترجمة أفضليته وتفوقه، لافتا إلى أنه يحتاج لتغيير في فلسفته وأسلوب لعبه، وأضاف «يحتاج المنتخب الأسباني لمهاجم صريح يترجم تحركاته ومجهودات جميع اللاعبين، وإذا لم يحل هذه المشكلة فإن الفشل سيكون مصيره».

وأبدى اللاعب الرفاعي إعجابه بالمنتخب الإيطالي، مؤكدا أنه واحد من المنتخبات الكبيرة في العالم وليس بأوربا فقط، مشيرا إلى قدراته الفنية العالية والتي تجعله قادرا على إحداث المفاجأة، وأضاف «إيطاليا ليست سهلة والآزروي قادر على مقارعة أي منتخب في ظل قدرات وإمكانات لاعبيه الفنية».

أما عن المنتخب البرتغالي فأكد سلمان أنه من المنتخبات التي قدمت صورة فنية جيدة ولكنه أشار إلى اعتمادها بصورة كبيرة على نجمها الأول كريستيانو رونالد ومتى ما وجد مدربه بينتو الحلول الأخرى فإنه منتخبا قادرا على تفجير المفاجأة.

ووصف لاعب منتخبنا السابق مباريات دور ربع النهائي بأنها جاءت من طرف واحد ومستواها الفني كان ضعيفا، لافتا إلى أحقية المنتخبات الأربعة بالوصول للدور نصف النهائي، ومتوقعا أن يكون أفضل حالا من المباريات السابقة، وتابع «أتوقع أن تكون المباريات متكافئة بين المنتخبات لاعتبارات فنية».

وتحدث «الفنان» سلمان عن أبرز المنتخبات التي خرجت من البطولة على رغم تقديمها لمستوى فني جيد ومتطور وهو المنتخب الكرواتي الذي أحرج منتخبي إيطاليا وأسبانيا ولكنه خرج بصورة دراماتيكية، وبشأن أبرز اللاعبين الذين لفتوا نظره في البطولة حتى الآن فأكد سلمان أن الثلاثي رونالدو وانييستا واوزيل هم الأفضل، واصفا دورهم بالمؤثر مع منتخباتهم في ظل ما قدموه من مستوى.

وفي ختام حديثه عن البطولة الأوربية قال سلمان أن مثل هذه البطولات الكبيرة فيها الكثير من الجوانب التي يستفيد منها الجميع من لاعبين ومدربين وحكام وحتى الجماهير الرياضية، وأضاف «علينا الاستفادة من هذه البطولات في جميع الجوانب التنظيمية والإدارية والفنية، فهناك عوامل مساهمة ومساعدة للنجاح يجب علينا التركيز عليها في محاولة لتطوير كرة القدم البحرينية».

العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً