العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

إنيستا القلب النابض... رونالدو يمتلك الحلول... أوزيل لاعب شامل وبيرلو «مميز»

4 من نجوم المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي «يورو 2012» في مرصد وليد عبدالرحمن:

يسلط «الوسط الرياضي» في هذه الزاوية الحديث عن 4 من أبرز النجوم في المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي من بطولة «يورو 2012» والنجوم هم: أندريس انيستا (اسبانيا، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، مسعود أوزيل (ألمانيا) وأندريا بيرلو (إيطاليا) الذين تحدث عنهم المدرب الوطني والمحلل التلفزيوني وليد عبدالرحمن الذي أكد بأن اللاعبين يعتبرون من الأعمدة الأساسية التي يعول عليه المدربين وظهروا بمستوى ملفت في الأدوار الماضية.

وبين وليد عبدالرحمن أن كل لاعب من بين النجوم الأربعة يمتلك امكانات مغايرة عن الآخر، وأشار إلى أن المدربين يعولون عليهم بشكل كبير وخصوصاً في ظل الامكانات العالية التي يمتلكونها، وقال: «انيستا ورونالدو وأوزيل وبيرلو ظهروا بمستوى ملفت في البطولة، مباراة اسبانيا والبرتغال ستكون قوية وأتوقع ان يظهر انيستا ورونالدو بمستوى مميز لاسيما أنهما أعمدة اساسية يعول عليها المدربان والأمر نفسه ينطبق على أوزيل وبيرلو وسيلتقون في لقاء ألمانيا وإيطاليا التي أتوقع أيضاً أن تخرج بمستوى رفيع».

بعيداً عن النجوم، تحدث عبدالرحمن عن توقعاته لمباريات الدور نصف النهائي، إذ قال عن لقاء إسبانيا والبرتغال التي ستقام اليوم: «أتوقع أن تمتلك إسبانيا على المباريات وتسيطر عليها، يبدو أن الماتادور سيخرج فائزاً وأعطي نسبة 60 في المئة بفوز الإسبان، لكن أتوقع أن تكون المباراة قوية وسيظهر فيها المنتخب البرتغالي بمستوى جيد وخصوصاً أنه سيدخل بقوة من أجل الوصول للمباراة النهائية».

أما عن لقاء الغد بين ألمانيا وإيطاليا، قال: «على الورق ومن خلال المباريات السابقة تبدو ألمانيا هي المرشحة بقوة للوصول للمباراة النهائية، لكن ذلك لا يمنع أن تكون إيطاليا لها كلمة أخرى، أرشح ألمانيا للفوز بنسبة 70 في المئة وأتوقع أيضاً أن يستمتع الجميع بالمستوى الكبير المتوقع لمباراة ألمانيا وإيطاليا وخصوصاً أنهما يمتلكان نجوما بارزين».

النجوم الأربعة أندريس انيستا (اسبانيا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، مسعود أوزيل (ألمانيا) وأندريا بيرلو (إيطاليا) وضعهم «الوسط الرياضي» في مرصد المدرب الوطني القدير وليد عبدالرحمن... وإليكم ما قاله عبدالرحمن عن اللاعبين.


«إنيستا» القلب النابض لإسبانيا

وصف المدرب الوطني وليد عبدالرحمن لاعب منتخب إسبانيا أندريس انيستا بـ «القلب النابض»، مؤكداً أنه دينامو الفريق الذي تراه يتحرك في كل أرجاء الملعب، وقال: «يعتبر أندريس انيستا روح المنتخب الإسباني، يصنع كرات ويسجل أهدافا ويراوغ بشكل مميز، إنه لاعب شامل».

وأضاف «أعتقد أن مدرب منتخب إسبانيا دل بوسكي يعتمد اعتماد كبير على امكانات انيستا لأنه العقل المدبر، يمتاز بفراغات والمساحات ويأثر بشكل كبير على الخصم، وأعتقد أن منتخب الخصم لإسبانيا يرتاح كثيراً في حال خروج انيستا من الملعب لأنه يكون مشاغب بشكل كبير».

وتابع «من وجهة نظري بأن ما ينقص المنتخب الإسباني هو اللعب بمهاجمين لكي يتسنى لانيستا صناعة الكرات بشكل أفضل إضافة إلى أن القراءة السليمة التي يمتاز بها اللاعب تساعد منتخب بلاده على اللعب بشكل مميز، فتراه يحارب في كل النواحي ويصنع الكرات لزملائه بشكل متقن ويصعب قطع الكرة من أقدامه بسهولة».

وختم وليد عبدالرحمن حديثه عن انيستا بالقول: «أتوقع أن يظهر أندريس انيستا بشكل لافت في لقاء اليوم وخصوصاً أنه كان العملة البارزة بتأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي إضافة إلى زملائه اللاعبين الذين يمتلكون امكانات عالية ويقرؤون بعضهم بعضا بأفضل صورة».


«رونالدو» لاعب مميز ويمتلك الحلول

أكد المدرب الوطني وليد عبدالرحمن أنَّ لاعب المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مميز ويمتلك الحلول، وقال: «مستوى رونالدو كان متصاعد، لم يظهر بالمستوى المطلوب مع بداية مشوار المنتخب البرتغالي لكنه قدم عروض خلابه في المباريات الأخيرة خصوصاً من المباراة الثانية حتى الدور ربع النهائي».

وأضاف «يمتلك رونالدو السرعة والمهارة والتسديدات القوية إضافة إلى الكرات الهوائية الرئيسية وبإمكانه إيجاد الحلول عبر الهجمات من الأطراف خصوصاً في الجهة اليسرى التي سيعاني منها المنتخب الإسباني في لقاء اليوم وسيجبره على الجلوس في الدفاع وعدم الهجوم خصوصاً أن رونالدو لاعب سريع وفي حال امتلاكه الكرة بإمكانه صناعة الهجمات بأقصى سرعة».

وتابع «مدرب منتخب البرتغال يعتمد اعتماد كلي على امكانات رونالدو وهو «روح المنتخب» ويعطي زملاءه دفعة معنوية عالية بتقديم أفضل المستويات»، وأردف «صحيح أن رونالدو يضيع كرات كثيرة لكنه يعمل فارق كبير خصوصاً أنه لاعب مؤثر بنسبة كبيرة جداً وفي حال عدم مشاركته فإن المنتخب البرتغالي سيخسر بنسبة كبيرة تصل إلى 90 بالمئة».

وختم حديثه بالقول: «رونالدو مهاجم قوي وأنيستا صانع ألعاب قوي وهو يعطي مؤشر كبير على أن مباراة اليوم ستخرج بمستوى رفيع وسيكون التحدي بنسبة كبيرة بين النجمين رونالدو أنيستا».


أوزيل لاعب حر وصانع قوي

تحدث المدرب وليد عبدالرحمن عن وسط منتخب ألمانيا مسعود أوزيل، وقال: «يعتبر أوزيل من اللاعبين المؤثرين في المنتخب الألماني الذين يعول عليهم مدرب المنتخب لوف كثيراً ويعطيه الصلاحية الكاملة بالانتقال من اليمين إلى اليسار»، وأضاف «يمتلك أوزيل امكانات عالية أبرزها الاختراق بسهولة والتسديدات القوية إضافة إلى أنه صانع ألعاب قوي يهدي المهاجمين كرات جميلة تضعهم أمام المرمى لتسجيل الأهداف».

وتابع «قدم أوزيل مستوى مميزا طوال مباريات منتخب ألمانيا في البطولة، ففي الدور الأول ظهر بمستوى مميز والدور ربع النهائي ساهم بشكل كبير بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي والمؤشرات تشير إلى أن سيظهر بمستوى أفضل في لقاء اليوم».

وواصل حديثه بالقول: «يضع أوزيل الظهير الأيسر للخصم بعدم الهجوم كثيراً ويضعون أعينهم عليه حتى لا يستلم الكرات ونرى في الكثير من الأحيان عندما تكون الكرة بين أقدام أوزيل لا يضغط لاعبي الخصم عليه بشكل مباشر لأنه يمتاز بالاستخلاص منهم بشكل مميز في ظل الامكانات العالية والمراوغات المميزة التي يمتاز بها».

وختم حديثه بالقول: «سيعاني المنتخب الألماني من إمكانات لوف، أعتقد أنهم سيلعبون بحذر شديد وسيحاولون قدر الامكان بعدم وصول الكرات لأقدامه لأنها ستكون الخطورة حتمية».


بيرلو يجيد صناعة الأهداف

لاعب منتخب إيطاليا أندريا بيرلو يعتبر من خيرة النجوم البارزة على سماء الكرة العالمية، مشواره الدولي كان حافلاً ومازال قادرا على العطاء وباعتقادي بأنه لم يظهر بمستواه الطبيعي لأن امكانات أكثر بكثير من ما ظهر عليه في «يورو 2012»، بهذه الكلمات وصف المدرب الوطني وليد عبدالرحمن لاعب المنتخب الإيطالي أندريا بيرلو واعتبره من يعمل فارق كبير في وسط المنتخب الإيطالي ويعطي أفضل للطليان.

وقال: «يلعب بيرلو بطريقة منظمة مع المنتخب الإيطالي، عندما يتسلم الكرة فإن الخطورة ستكون مؤكدة لأنه يمتلك امكانات عالية ويعتبر العقل المدبر للمنتخب الإيطالي بصناعة الأهداف للمهاجمين»، وأضاف «سيكون بيرلو في لقاء اليوم مصدر مراقبة من قبل لاعبي المنتخب الألماني لأنهم يدركون بخطورة هذا اللاعب، توقعاتي بأن يقدم بيرلو عرضا خياليا لأن امكاناته عالية جداً».

وتابع «التغيير من اليمين إلى اليسار والعكس ميزة يمتاز بها بيرلو بالإضافة إلى الكرات الأمامية التي تضع المهاجمين أمام المرمى، عندما يمتلك بيرلو الكرة فإن بناء هجمة منظمة ستكون متاحة، أعتقد أتوقع أن تكون المباراة مشتعلة وسيكون بيرلو نجم فوق العادة وسيظهر بمستوى مميز للغاية وخصوصاً أن الطليان يعتمدون على الجماعية وسيكون بيرلو مصدر تنويع الكرات».

العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً