العدد 3579 - الأحد 24 يونيو 2012م الموافق 04 شعبان 1433هـ

ألونسو يوقف «السلسلة المنوعة» بعد تتويجه بلقب جائزة أوروبا

توج الإسباني فرناندو الونسو بلقب سباق جائزة أوروبا الكبرى التي جرت أمس (الأحد) في فالنسيا الاسبانية وسط حشد كبير من مناصريه ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وبدأ الونسو السباق من مركز الانطلاق الحادي عشر ولكنه توج باللقب ليصبح أول سائق يفوز بسباقين في الموسم الحالي، وسط الكثير من الأحداث الدرامية في نهاية السباق.

وحقق الونسو سائق فريق فيراري الإيطالي الفوز الـ29 في مسيرته متفوقا على كيمي رايكونن سائق فريق لوتس والأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم 7 مرات، الذي صعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2010 عبر احتلال المركز الثالث مع فريق مرسيدس.

واضطر الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الأخيرين إلى الانسحاب من السباق خلال اللفة الـ34، فيما تعرض الفرنسي رومان جروجاين لنفس المصير في اللفة الـ38، واكتملت الأحداث الدرامية عبر اصطدام باستور مالدونادو ولويس هاميلتون في صراعهما على المركز الثالث في اللفة قبل الأخيرة.

وسيطر فيتيل على السباق من البداية بفارق 20 ثانية أمام جروجاين، ولكن الأفضلية انتهت عندما دخلت سيارة الأمان بعد وقوع تصادم بين جين ايريك فيرجني سائق تورو روسو وهيكي كوفالاينن سائق كاترهام.

ونجح الونسو في تخطي جروجاين بعد ثواني معدودة من استئناف اللفة الـ34 ثم تصدر الترتيب قبل نهاية اللفة، عندما تباطأت سرعة فيتيل فجأة وألقى السائق الألماني بقفازه في حالة من الإحباط.

وأصبح الونسو أول سائق في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 يفوز بلقب سباقين، بعدما توج في وقت سابق بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

وتصدر الونسو الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 111 نقطة فيما يحل مارك ويبر سائق ريد بول في المركز الثاني برصيد91 نقطة يليه هاميلتون في المركز الثالث برصيد 88 نقطة ثم فيتيل في المركز الرابع برصيد 85 نقطة.

وحصل فيتيل على مركز الانطلاق الأول للمرة الـ33 في مسيرته قبل أن ينتهي تقدمه بفارق 20 ثانية في اللفة الـ29 عندما دخلت سيارة الأمان عقب اصطدام سيارة جين ايريك فيرجني سائق تورو روسو هيكي كوفالاينن سائق كاترهام.

وحافظ الونسو على موقعه في الصدارة دون عناء في الوقت الذي تقدم فيه كيمي رايكونن على هاميلتون إلى المركز الثالث قبل 3 لفات على النهاية، وفي اللفة التالية اضطر إلى الانسحاب عقب اصطدامه بسيارة مالدونادو سائق ويليامز، ما أهدى لشوماخر أول صعود لمنصة التتويج منذ 2006، عندما اعتزل عالم فورمولا 1 ثم عاد في 2010.

وعبر الونسو الخط النهائي للسباق ليلهب حماس 100 ألف مشجع اسباني حضروا لمشاهدة السباق.

العدد 3579 - الأحد 24 يونيو 2012م الموافق 04 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً