العدد 3578 - السبت 23 يونيو 2012م الموافق 03 شعبان 1433هـ

«أولمبينا» يحقق أول انتصاراته بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم

كوالالمبور - ياسر الرميثي 

23 يونيو 2012

حقق منتخبنا الاولمبي أول انتصاراته في تصفيات كأس الأمم الأسيوية تحت 22عاما على منتخب الاولمبي الطاجكستاني بنتيجة هدفين مقابل هدف، إذ افتتح منتخبنا الاولمبي التسجيل في بداية الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب حسان جميل وفي الشوط الثاني أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 46، فيما سجل هدف المنتخب الطاجيكستاني الوحيد لاعبه سبروف كربونلي في الدقيقة 70.

وشهدت المباراة حضورا بسيطا من الجماهير الماليزية التي تعشق كرة القدم كما تابع الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي الكويتي المباراة.

تشكيلة منتخبنا الاولمبي

لعب منتخبنا الاولمبي بتشكيلة مكونة من إبراهيم خليل في حراسة المرمى واللاعبين محمد إبراهيم وحسان جميل والسيد أحمد جعفر (محمد سلطان) وحمد الدخيل وجاسم عياش (عبدالرحمن يوسف ) وعلي غالب وعبدالله يوسف وكميل عبدالله وعيسى غالب (مجتبى محمد) وحسن الشيخ.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى إذ أثرت حرارة الجو والرطوبة العالية على مجريات هذا الشوط بشكل كبير مما سبب إرهاق وتعب للمنتخبين، وفي بداية هذا الشوط تمكن منتخبنا من التقدم عن طريق اللاعب حسان جميل وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من كرة مرتدة من حارس المنتخب الطاجيكستاني بعد دربكة داخل منطقة الجزاء سددها بإتقان على يسار الحارس معلنا عن أول أهداف منتخبنا في هذا الشوط.

وقدم منتخبنا الاولمبي في الربع ساعة الأولى أداء متوازن من حيث الانتشار والتوزيع في الملعب ومع مرور الوقت تراجع للخلف نوعا ما لتكسير المنطقة والحفاظ على الهدف مما أعطى هذا التراجع أفضلية للمنتخب الطاجيكستاني في السيطرة النسبية على وسط الملعب ولكن من دون أي هجمات خطرة على مرمى منتخبنا.

واعتمد منتخبنا على الهجمات المرتدة السريعة إذ أهدر اللاعب عبدالله يوسف فرصتين محققتين في الدقيقة 16 والدقيقة 44 كما أهدر اللاعب حمد الدخيل فرصة هدف في الدقيقة 37 حين خطف الكرة من المدافع الطاجيكستاني وتغلغل داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة خارج الملعب.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني من اللقاء بحماس وروح قتالية عالية من جانب منتخبنا مما أسفر عن إحراز الهدف الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة اثر عرقلة اللاعب سيد أحمد جعفر (كريمي) بعد أن انفرد مع حارس المنتخب الطاجيكستاني وتم عرقلته داخل منطقة الجزاء وتقدم لتنفيذ الركلة اللاعب حسان جميل واستطاع أن يودعها داخل الشباك ليحرز ثاني أهداف منتخبنا في هذا اللقاء.

واستمر مسلسل ضياع الفرص المحققة لمنتخبنا الاولمبي في هذا الشوط إذ أضاع عبدالله يوسف الغير محظوظ في هذا اللقاء فرصة خطرة بعد أن تسلم كرة مررها حمد الدخيل في الدقيقة الـ60 من زمن المباراة، ومع مرور الوقت ضغط المنتخب الاولمبي الطاجيكستاني بشكل اكبر على مرمى منتخبنا ليقلل الفارق ويتدارك وضعه، ونتيجة ضغطه نجح في إحراز هدفه الاول في الدقيقة الـ70 عن طريق اللاعب سبروف كربويلي.

واستطاع منتخبنا الاولمبي بعد هذا الهدف الحفاظ على تقدمه وإنهاء المباراة لصالحه.

حققنا الأهم

أكد لاعب منتخبنا الاولمبي جاسم عياش بأن الفريق قدم الأهم في مباراته الأولى أمام المنتخب الطاجيكستاني والتي استطاع أن ينهيها لصالحه بهدفين مقابل هدف وحصد أول 3 نقاط في مشواره، مشيرا الى إننا قدمنا مستوى جيد ولكننا نمتلك الأفضل لكي نقدمه في المباريات القادمة من اجل مواصلة حصد النقاط لضمان إحدى بطاقات التأهل.

وأشار عياش الى أن المباراة الأولى دائما تكون مهمة وبشكل كبير إذ إنها تعتبر مفتاح الانطلاقة الايجابية في التصفيات، ونأمل بأن نوفق في مسيرتنا القادمة وتحقيق ما هو مطلوب منا من اجل أن نضمن بطاقة التأهل والجميع قادر وعازم على مواصلة مشوار الانتصارات، إذ تنتظرنا مباراة مهمة يوم غدا أمام المنتخب الكويتي ونتمنى بأن نحقق الفوز والوصول الى النقطة السادسة.

اولمبينا يستأنف تدريباته اليوم

يستأنف منتخبنا الاولمبي تدريباته مساء اليوم وبالتحديد عند الساعة (6:30) مساء بتوقيت ماليزيا وذلك على ملعب هانج جيتان ومن المؤمل أن يركز الجهاز الفني للمنتخب على الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته يوم أمس أمام المنتخب الطاجيكستاني والعمل على تفاديها والاستعداد الأمثل لمباراتنا الثانية في هذه التصفيات أمام المنتخب الكويتي يوم غدا الاثنين.

وكان المنتخب الكويتي قد افتتح مشواره بلقاء جمعه مع المنتخب الإيراني وانتهى بفوز المنتخب الإيراني بهدف من دون رد.

العدد 3578 - السبت 23 يونيو 2012م الموافق 03 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً