العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ

مالدونادو وفيتل الأسرع في تجارب جائزة أوروبا

حقق الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس رينو) والألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) أسرع زمن في جولتي التجارب الحرة الأولى والثانية لجائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1 أمس (الجمعة) على حلبة مدينة فالنسيا الاسبانية.

في الجولة الأولى، قطع مالدونادو الفائز بأول سباق في مسيرته الاحترافية مطلع مايو/ أيار الماضي عندما نال المركز الأول في سباق جائزة برشلونة الكبرى، أسرع لفة بزمن 1.40.890 دقيقة وتقدم سائقي ريد بول-رينو بطل العالم في العامين الأخيرين فيتل الذي أحرز المركز الأول في فالنسيا في العامين الأخيرين، والاسترالي مارك ويبر بطل جائزة موناكو الكبرى في المرحلة السادسة.

ودخل أبطال العالم الخمسة الآخرون بين العشرة الأوائل إذ حل البريطاني جنسون باتون (2009) رابعا ومواطنه وزميله في ماكلارين مرسيدس لويس هاميلتون (2008) متصدر الترتيب العام، ثامنا وسائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو (2004 و2005) صاحب المركز الثاني في الترتيب العام، خامسا وسائق مرسيدس الألماني مايكل شوماخر (7 مرات آخرها العام 2004) سابعا وسائق لوتوس الفنلندي كيمي راكونن (2007) عاشرا.

وفي الجولة الثانية، كان المركز الأول من نصيب فيتل بزمن 1.39.334 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 196.392 كلم/ساعة، وحل أمام مواطنه نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) والياباني ساوبر كوباياشي (ساوبر-فيراري)، وشوماخر.

وجاء سائق مكلارين جنسون باتون - الذي تراجع مستواه منذ فوزه بالسباق الافتتاحي في استراليا - في المركز الرابع في التجارب الأولى لكنه تراجع إلى المركز الثاني عشر في التجارب الثانية. وأنهى سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو - الذي خاض التجارب مستمتعا بمؤازرة جماهيرية - التجارب الأولى أمس في المركز الخامس ثم تراجع إلى السابع بعدما قام فريقه بتجربة بعض التطوير على صعيد الانسيابية. وجاء الألماني مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات وسائق مرسيدس في المركز السابع ثم حسن ترتيبه إلى الرابع في التجارب الثانية بينما جاء سائق مكلارين لويس هاميلتون في المركز الثامن في التجارب الأولى لكنه تراجع إلى الرابع عشر في التجارب الثانية. ووقع الحادث الوحيد في التجارب الثانية عندما اصطدم سائق اتش.ار.تي الاسباني بيدرو دي لاروسا بحاجز الإطارات بعد 45 دقيقة.

وتقام اليوم (السبت) جولة التجارب الحرة الثالثة، تليها مساء جولة التأهيل الرسمية لتحديد مراكز الانطلاق للسباق الذي يقام الأحد.

ويحتل فيتل المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة التي شهدت 7 أبطال مختلفين في كل من السباقات السبعة التي أقيمت حتى الآن في بطولة هذا الموسم. ويتصدر هاميلتون الترتيب العام برصيد 88 نقطة مقابل 86 نقطة لألونسو و85 نقطة لفيتل.

العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً