العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ

«القصير» باركر يتطلع للقاء إيطاليا في كأس أوروبا

بعد 8 أعوام من اللعب على المستوى الدولي يتطلع لاعب الوسط الانجليزي الدولي سكوت باركر لمباراة منتخب بلاده المقبلة في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم أمام ايطاليا في دور الثمانية الأحد المقبل باعتبارها لحظة فارقة في مشواره مع اللعبة الشعبية الذي عرف خلاله النجاح والإخفاق أيضا.

وقال باركر (31 عاما) في مؤتمر صحافي أمس (الجمعة): «بالنسبة لي هذا أمر في غاية الأهمية وهو ما كنت أتطلع إليه دوما. نعم لقد واجهت مسيرتنا هنا كثرا من الصعوبات».

ولعب باركر دورا فاعلا للغاية في تقدم فريقه وساهم في الكثير من الالتحامات وساعد زملاءه على صنع الفرص.

ويفترض أن تكون مباراة ايطاليا هي المباراة الدولية رقم 17 لباركر في حالة مشاركته.

وفي مباراة الأحد سيواجه باركر واحدا من أشهر لاعبي الوسط الايطاليين وهو اندريا بيرلو صاحب المهارات الكبيرة في السيطرة على الكرة وفي التمرير إلا أن باركر يرى أن هذا التحدي هو الذي يؤكد ارتقائه إلى أعلى مستويات كرة القدم الأوروبية، ويقول باركر: «أنا أتطلع حقا لذلك».

واقر باركر بأن مهمة احتواء خط وسط ايطالي راق يشكل صانع الألعاب المخضرم اندريا بيرلو نقطة ارتكازه، لن تكون بسيطة. وقال: «عندما تلعب كرة القدم وأنت صغير، تريد أن تقارن بالأفضل، وبيرلو واحد من هؤلاء. الشرائط المصورة التي رأيتها عنه خلال هذه الكأس، قدرته على التمرير، سيطرته على اللعبة. رائعة. أتطلع قدما إلى المباراة. تتطلع دائما إلى اللعب ضد الأفضل».

وأبدى باركر الذي شكل ثنائيا ناجحا مع ستيفن جيرارد في خط وسط المنتخب الانجليزي، اعتقاده إن في إمكان الروح الجماعية أن تساعد الانجليز على بلوغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 16 عاما.

وقال باركر إن على المنتخب أن يتعلم من فوز تشلسي غير المتوقع هذه السنة بدوري أبطال أوروبا: «اعتقد إن المنتخب يتمتع بتضامن والتزام يمكنهما أن يسمحا لنا بالتقدم بعيدا. رأينا ما حصل مع تشلسي وفرق أخرى. اعتقد أن ثمة عناصر أساسية تسمح لنا بالتقدم، مع العلم إن المباراة ستكون قوية ضد منتخب ايطالي مستعد ومنظم ويمتلك مهارات فردية».

وتابع «إذا استمررنا في القيام بما نقوم به ربما نتمكن من إزعاجهم».

وأكد لاعب وسط المنتخب الانجليزي إن الإشكال الأخير مع لاعب المنتخب الايطالي ماريو بالوتيلي «أصبح من الماضي»، مع استعداد اللاعبين للمباراة التي تجمع المنتخبين الأحد.

وأوقف بالوتيلي العام الماضي 4 مباريات بعدما دين بالدوس على رأس باركر خلال المباراة التي فاز فيها مانشستر سيتي على توتنهام في الدوري الانجليزي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

لكن باركر يصر على أن لا مشكلة مع رأس حربة المنتخب الايطالي ذي الطباع المتقلبة، مع اقتراب موعد المباراة التي تسعى في خلالها انجلترا وايطاليا إلى حجز مكان في الدور نصف النهائي.

وقال باركر: «هذا ما يحصل في كرة القدم. لا اعرف إذا ما تعمد بالوتيلي القيام بما قام به أم لا». وأضاف «لكنه نال عقابه. كان الأمر جزءا من كرة القدم. لا احمل أي ضغائن، وهذا هو الواقع فعلا».

العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً