العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ

بحارة يطالبون برفع حظر الصيد الممتد من السادسة مساءً حتى الرابعة فجراً

اشتكى عدد من المواطنين من استمرار الحظر على الصيد في البحر منذ المغرب الساعة السادسة حتى الرابعة فجراً، وذلك منذ تطبيق حالة السلامة الوطنية.

وقال أحد بحارة فرضة البديع (ك.غ) «إن المشكلة تكمن فيمن يخرج قبل موعد الحظر، ويمنع بعد دخول فترة الحظر من العودة للمنزل، وتتعقد المشكلة، عندما يمرض أحد البحارة، فإننا لا نستطيع أن نأخذه للمستشفى، بسبب دخول موعد الحظر وهو السادسة مساءً!».

وأوضح (ك.غ) عن معاناة البحارة مفيداً «أن هذا الحظر يطبق فقط على الفرض الرسمية الأساسية كفرضة المحرق وسترة والبديع، أما الفرض الفرعية العادية فيسمح لها الخروج بأي وقت».

وأضاف بحارٌ آخر»أن أفضل أوقات الصيد هي في فترة الحظر الممتدة من السادسة عند المغرب حتى الفجر، على عكس الصبح والظهر فالصيد قليل»، وقال «إن الصيد الآن متعب خصوصاً وقت الظهيرة في الصيف، وإن الأفضل للصيادين هو وقت غروب الشمس». وطالب البحارة برفع حالة الحظر خصوصاً وأن فترة السلامة الوطنية قد انتهت منذ عام.

العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:17 ص

      ..

      يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 3 | 4:40 ص

      اين هم المسؤلين ..؟

      اين هم المسؤلين ..؟
      أين هم أصحاب الشأن .. ؟
      معاناة البحارة والهواة من هذا الحظر أصبحت اكبر من ذي قبل مع دخول فصل الصيف ، فالهيب الشمس الحارقة وسط البحر ومع حرارة تيارات الهواء التي تصفع الوجه قد احرق جلوده م، ناهيك عن تغيرات الطقس التي تضع حياة البحارة في خطر ، ولكن من اجل تأمين لقمة العيش والرزق الحلال يصبرون و يحتسبون ..

    • زائر 2 | 1:50 ص

      نعم هذا مطلب لأرزاق الناس....!!!!

      قطع الرزق في البر والبحر بماوضع من قوانين مجحفة وغير متساوية الأضلاع فماذا عساني أن أقول بعد ما نادينا سابقاً ولازلنا ننادي نحن المسترزقون على البحر والهاوون والمتسيحون لايوجد بحر بس((لخاطر الله))المتبقي من مستنقعات الصرف الصحي(خليج توبلي)والذي ينفق قيه حتى-الكب كب-اسم جزيرة ولاكن محاطة بطراريد أمريكية وغيرها تتصيد الصيادين وخصوصاًبعد أخذ-جزيرة جليعة-وتهديدكل من يبحر حولهاب400متر!!وهي مبحر الأجداد والأحفاد!!ياعالم وين حفوق البحار والذي هو (حقوق الإنسان-آه ياجزيرة جليعة بل يابحرين!!

    • زائر 1 | 1:40 ص

      نحن نثني ونطالب كما طالبنا منذو رفع السلامة....

      منذو رفع السلامة الوطنية نحن أهالي سترة والقرى المجاورة(النبيه صالح الماحوز،الغريفة، الجفير)طالبنا ولازلنا نطالب حلالنا واموالنا وأرزاقنا والأعظم ما حصل من أخذ جزيرة((جليعة))وجعلها جزيرة عسكرية!!!!ومنذو شبابنا (ونحن نيّفنا على الستين وأجداد أجدانا كانوا يبحرون حوالي هذه الجزيرة والتي كانت مصدر رزق لآلاف الأفواه و الآن نطرد بل نهدد من قبل الجيش ولا يقبلون حتى رفع أقفاص الصيد لنقلها! وآرائهم متضاربة ما يدل على أنه لا يوجد قانون، والله لا يرضى الظلم-الماحوزي...

اقرأ ايضاً