العدد 3574 - الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 29 رجب 1433هـ

المجلس الاستشاري لبنك الكويت الوطني يناقش التطورات الاقتصادية والجيوسياسية

الكويت - بنك الكويت الوطني 

19 يونيو 2012

ناقش المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني في اجتماعه السنوي أهم وأبرز التطورات الاقتصادية والجيوسياسية في المنطقة والعالم وإستراتيجية البنك الوطني المستقبلية ورؤيته خلال الفترة المقبلة.

وسلط الاجتماع الضوء على تداعيات أزمة اليورو واحتمال خروج اليونان من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى آخر المستجدات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأميركية والأوضاع الاقتصادية في الأسواق الناشئة وانعكاسها على الاقتصادات العربية، ولاسيما اقتصادات دول مجلس التعاون الخليج. كما قدم البنك الوطني خلال الاجتماع توقعاته للآفاق الاقتصادية في الكويت والمنطقة.

وترأس اجتماع المجلس الاستشاري الدولي للبنك الوطني رئيس وزراء بريطانيا السابق جون ميجور بحضور أعضاء المجلس أبرزهم رئيس وزراء سنغافورة السابق غو تشوك تونغ والخبير العالمي الرئيس التنفيذي لشركة بيمكو العالمية محمد العريان والرئيس السابق لمجموعة سيتي غروب العالمية وليام رودز وكبير المستشارين في بنك مورغان ستانلي العالمي ديفيد وولكر ورئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت عبداللطيف الحمد ورئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الدولية في واشنطن انطوني كوردسمان.

ويذكر أن المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني هو أول مجلس استشاري يتم تأسيسه لمؤسسة مصرفية عربية، ويضم اثنين وعشرين عضواً يمثلون نخبة من أبرز الشخصيات العالمية في مجالات السياسة والاقتصاد والأعمال من مختلف أنحاء العالم. وينهض المجلس بدور كبير على صعيد تقديم الخبرات والاستشارات والمساهمة في رسم الاستراتيجيات المستقبلية للبنك بشكل عام ودعم تواجده ومبادراته على الساحة الدولية ودعم أسس الحوكمة والإدارة الرشيدة للبنك، إلى جانب تعزيز شبكة العلاقات الدولية والسياسية والإستراتيجية للبنك على المستويين الإقليمي والعالمي.

العدد 3574 - الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 29 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً