العدد 3573 - الإثنين 18 يونيو 2012م الموافق 28 رجب 1433هـ

مركز العلوم الجديد يستضيف ورش عمل للأطفال

يبدأ في استقبال مجموعات المخيمات الصيفية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

18 يونيو 2012

تبدأ مجموعات المخيمات الصيفية في البحرين زيارات استطلاع لمركز العلوم الجديد المتطور في البحرين خلال الصيف، والذي يخضع لإشراف وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، وسيعمل على تنظيم ورش عمل صيفية خلال العطلة الصيفية للأطفال تتناول تشكيلة مختلفة من الأنشطة المرتبطة بالموضوعات العلمية.

وتعليقاً على هذه الاستجابة، قال وكيل الوزارة المساعد لشئون المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق قائلاً: «نحن سعداء بهذه الاستجابة التي تلقيناها من القائمين على تنظيم المعسكرات الصيفية بمملكة البحرين، ولا نزال نتلقى استفسارات لمزيد من الزيارات الجماعية أثناء العطلة الصيفية». وأضاف: «هدفنا هو مساعدة الطلاب على بناء قاعدة صلبة للدراسات الأكاديمية في المستقبل، ونتطلع للترحيب بهذه المجموعات».

وأشار إلى أن «الغرض من هذا البرنامج الصيفي هو متابعة تشغيل أذهان الأطفال بسلسلة من الألعاب المسلية والأنشطة العملية من خلال ورش عمل صيفية ينظمها مركز العلوم، تشمل العروض العلمية ورواية القصص والحرف اليدوية والألعاب التثقيفية، حتى يستطيع كل فرد أن يجد ما يتفاعل معه في هذه الورش».

وأضاف «سيدخل الأطفال في عالم من الخيال، إذ يقوم رواة القصص في المركز بسرد حكايات من مختلف أنحاء العالم، وصممت أنشطة الترفيه المثيرة إلى تنمية المهارات الحياتية للشباب الذين يزورون المركز».

ولفت إسحاق إلى أنه «لا تقتصر فائدة ورش العمل على توفير دعم قوي للمناهج المدرسية فحسب، بل تصلح كذلك لتكون نشاطاً صيفياً مثالياً، وإلى جانب كونها وسيلة جديدة للأطفال للتغلب على حرارة الصيف، فهي مكان ترفيهي، علماً أن مركز العلوم لا ينحصر نشاطه في العلوم فحسب، بل يمتد ليشمل الترفيه والابتكار والاكتشاف والحرف اليدوية وتطوير المواهب والمهارات الحياتية، وبدء هوايات جديدة والتحول إلى مواطن بحريني ذكي».

ويخضع مركز العلوم حالياً لإدارة شركة إم تي ئي ستيوديوز، وهو أول مركز من نوعه في البلاد، وجميع المعارض مصممة لتكون تعليمية وتثقيفية.

وبدأت المدارس في البحرين في استطلاع مركز العلوم الجديد بتحديد مواعيد قبل افتتاحه الرسمي وبنجاح منذ فتح أبوابه في شهر مارس/ آذار 2012. ولا تزال زيارات المركز تتم بتوجيه دعوات للمجموعات إلى أن يتم فتحه لعموم الأطفال والعائلات والكبار أيضاً.

ويقع مركز العلوم في مبنى مكون من ثلاثة طوابق في رقم 697 شارع الرياض بمدينة عيسى بالقرب من تقاطع المنامة- سلماباد. ويضم المركز 6 قاعات للمعارض التفاعلية ومدرج للمحاضرات و 4 معامل ومقهى.

ويضطلع مركز العلوم بنشر الوعي بأهمية العلوم والتقنية وبدور مكمّل للمناهج الدراسية والتشجيع على حب الاستطلاع والابتكار، وسيكون بمثابة منتدى لمناقشة القضايا العلمية والتقنية.

وستشمل أنشطة المركز في المستقبل عروضاً علمية وأحاديث ومداولات ومناقشات ووسائل لرصد النجوم، وتنظيم مسابقات مدرسية ورحلات إلى أماكن علمية وإقامة معسكرات وغير ذلك من الأنشطة العملية المثيرة.

العدد 3573 - الإثنين 18 يونيو 2012م الموافق 28 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً