العدد 3573 - الإثنين 18 يونيو 2012م الموافق 28 رجب 1433هـ

وزيرة الثقافة تبحث تدشين مبنى «بريد باب البحرين» مع «المواصلات»

بحثت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال استقبالها الوكيل المساعد للبريد بوزارة المواصلات الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة، تدشين مبنى البريد الذي تعمل الوزارة على إحيائه وتجديده في منطقة باب البحرين، ليصبح متحفاً يتحدث عن تاريخ البريد في البحرين وذاكرة طوابع البريد التي تؤرخ للمراحل المختلفة والمناسبات التي مرت على مملكة البحرين، إذ سيتم تدشينه خلال العام الجاري في شهر ديسمبر/ كانون الأول.

كما تم بحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين، وإيجاد حلقة تواصل تعزز وتدعم سبل التبادل الثقافي والتعريفي للطوابع البريدية وأنشطة الوزارة التي من شأنها أن تسهم في تطور العمل النوعي بين القطاعين.

كما تمت مناقشة إصدار طوابع بريدية خاصة بمناسبة عام المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012، وخصوصاً بمناسبة افتتاح مبنى المسرح الوطني في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 ضمن شهر المسرح.

وأكدت الوزيرة أهمية تكريس المفهوم الثقافي في استقراء ذاكرة البريد وتاريخه، ما يعود بمردود ترويجي وسياحي يليق بمكانة مملكة البحرين. حضر الاجتماع كل من رئيس المشاريع الهندسية الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ورئيسة الخدمات الهندسية نورا السايح.


... وتبحث عن حلول لمشكلة مواقف السيارات في «طريق اللؤلؤ»

استعرضت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خلال استقبالها وفداً من شركة «جوب بارك» الأردنية المتخصصة بإيجاد حلول لمواقف السيارات الأوتوماتيكية، إذ تم خلال اللقاء استعراض عدد من الأفكار والحلول للحد من مشكلات نقص مواقف السيارات في موقع مشروع طريق اللؤلؤ، والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون الحصول على موقف للسيارات بمنطقة المحرق.

وستساهم المواقف الأوتوماتيكية في التغلب على مشكلات المواقف التي تربك أهالي المنطقة، مما سيساهم في وفرة المواقف وتخفيف الضغط واكتظاظ السيارات بين أزقة وطرقات المحرق، كما تم الاتفاق على أن تقدم الشركة مجموعة من المعطيات والمقترحات لثلاث مواقع في المحرق. حضر الاجتماع كل من مستشارة التطوير بوزارة الثقافة ليلى علي، ومستشار مشروع طريق اللؤلؤ هادي صليبيا.

العدد 3573 - الإثنين 18 يونيو 2012م الموافق 28 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً