العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

سيليتش يحرز لقب كوينز بعد استبعاد نالبانديان

أحرز الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادس لقب دورة كوينز الانجليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 625 ألف و300 يورو بعد استبعاد منافسه الأرجنتيني دافيد نالبانديان العاشر من المجموعة الثانية للمباراة النهائية أمس (الأحد) بسبب سلوك غير رياضي.

واستبعد نالبانديان الذي كسب المجموعة الأولى 7-6 (7-3)، بسبب تصرفه غير الرياضي عندما خسر إرساله في الشوط السابع من المجموعة الثانية إذ تخلف 3-4، ففجر جام غضبه بركله لوحة إعلانات بمحيط كرسي احد حكام الخط اندرو ماكدوغال وأصاب الأخير في قصبة ساقه اليسرى.

وتوقفت المباراة بضع دقائق وتقدم نالبانديان باعتذاراته الى الحكم بيد أن ذلك لم يجد نفعا لان مسئول رابطة اللاعبين المحترفين طوم بارنس قرر استبعاده.

وبعد تسليم كأس البطولة الى سيليتش اعترف نالبانديان (30 عاما) بارتكابه «خطأ»، وقال «نكون أحيانا مستاءين على أرضية الملعب، ومن الصعب التحكم في الأعصاب. أنا آسف».

وانتقد نالبانديان رابطة اللاعبين المحترفين بعد «قيامها بأي شيء» لمصلحة اللاعبين.

وكان نالبانديان يخوض المباراة النهائية الأولى له منذ عام ونصف العام وتحديدا منذ نهائي دورة اوكلاند في يناير/كانون الثاني 2011.

كما هي المباراة النهائية الثانية لنالبانديان على الملاعب العشبية منذ نهائي ويمبلدون العام 2002، وقد عانى كثيرا في الأعوام الثلاثة الأخيرة وخصوصا في خصره إذ اضطر الى الخضوع لعملية جراحية فتراجع كثيرا في التصنيف العالمي قبل أن يتسلق المراتب من 87 منتصف يناير الماضي الى المركز 39 حاليا.

أما سيليتش (25 عاما) فأكد انه كان يرغب «في الفوز بطريقة مختلفة»، وقال «المباراة كانت مفتوحة وكانت هناك تبادلات جيدة. من المؤسف أن نرى مباراة تنتهي بهذه الطريقة».

وهو اللقب الاول لسيليتش هذا العام في ثاني مباراة نهائية له بعدما خسر نهائي دورة ميونيخ على الملاعب الترابية أمام الألماني فيليب كولشرايبر.

ورفع سيليتش رصيده من الألقاب الى 7 في مسيرته الاحترافية.

وهي المرة الثالثة التي التقى فيها نالبانديان وسيليتش هذا العام، اذ فاز الاول في دورة انديان ويلز، ورد الكرواتي في مسابقة كأس ديفيس.

والتقى اللاعبان 6 مرات حتى الآن وفاز الأرجنتيني 4 مرات.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً