العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

التشيكي ييراتشيك على خطى الأسطورة ندفيد

قطع بتر ييراتشيك مشوارا طويلا منذ انتقاله من دوري الدرجة الثانية في تشيكيا وصولا الى الدوري الألماني «بوندسليغا»، ونجاحاته الأخيرة مع منتخب تشيكيا في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة راهنا في بولندا وأوكرانيا دليل على ذلك.

في الدقيقة 72 من مواجهة تشيكيا وبولندا الحاسمة في الدور الاول أمس الأول (السبت)، استلم ييراتشيك الكرة من المهاجم المخضرم ميلان باروش، فتجاوز المدافع مارسين فاسيليفسكي ثم سدد كرة أرضية هزت شباك الحارس بريميسلاف تيتون ليمنح الفوز لبلاده 1/صفر.

بعدها بدقائق قليلة، صد ييراتشيك بوجهه تسديدة بعيدة المدى من لوكاس بيتشيك، ليظهر وجهه الآخر ومهاراته الدفاعية أمام المرمى.

قال ييراتشيك بعد المباراة: «لا اعرف ماذا أقول، أنا في غاية السعادة لتحقيق هذه النتيجة وبلوغ ربع النهائي».

وتابع اللاعب البالغ 26 عاما بخجل: «قد أتمكن من الكلام بعد ساعة».

خاض لاعب الوسط صاحب الشعر الطويل بداياته مع تشيكيا ضد اسكتلندا في سبتمبر/أيلول الماضي بعدما ساعد ناديه السابق فيكتوريا بلزن على تحقيق لقب الدوري العام 2011، وسجل حتى الآن 3 أهداف في 11 مباراة دولية، الثاني خلال الفوز على اليونان (2-1) والثالث أمس الأول (السبت) في مرمى بولندا المضيفة.

في الخريف الماضي، واجه أندية برشلونة الاسباني وميلان الايطالي وباتي بوريسوف البيلاروسي في معمودية النار في دوري أبطال أوروبا.

طارده وكلاء اللاعبين، فانتقل الى فولسبورغ الألماني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة أربعة أعوام ونصف.

قبل ذلك، كان قد كسب ود الجماهير التشيكية، بتسجيله هدف الفوز في مرمى مونتينيغرو في إياب ملحق تصفيات كأس أوروبا 2012.

قبل مباراة اليونان، تنبأ بشكل لافت: «لسنا مرشحين لكن سنقاتل كفريق. ستظهر قوتنا ونخوض المباراتين كي نتأهل الى ربع النهائي. سنقدم كل ما نملك كي نحقق ذلك».

بدأت التشبيهات للاعب الضخم البنية، وأبرزها مقارنته مع أفضل لاعب في أوروبا العام 2003 بافل ندفيد نجم يوفنتوس الايطالي سابقا والذي أحرز فضية كاس أوروبا 1996 مع بلاده.

بعد هدفه يوم السبت، أصبح ييراتشيك من ابرز المرشحين لخلافته.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً