العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

ألمانيا تحقق العلامة الكاملة وتتأهل لمواجهة اليونان

تأهلت ألمانيا إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي وتغلبت على الدنمرك 2-1 في ختام منافسات المجموعة الثانية أمس (الأحد).

وتقدم لوكاس بودولسكي بهدف لألمانيا في الدقيقة 19 لكن مايكل كرون ديلي أدرك التعادل للدنمرك بعد خمس دقائق قبل أن يسجل لارس بيندر هدف الفوز للمنتخب الألماني في الدقيقة 80.

وقال بيندر «هذا شيء استثنائي بالنسبة لي. من الرائع تصدر هذه المجموعة. كانت روحنا عالية وانصب تركيزنا على إحراز هدف».

وأضاف «وصلتني الكرة ببعض الحظ لكن المرء لا يفكر كثيرا في ذلك لكنه يسدد الكرة مباشرة».

وعززت ألمانيا تصدرها للمجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بينما تجمد رصيد الدنمرك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث. واحتلت البرتغال المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط وتأهلت لدور الثمانية بعد فوزها 2-1 على هولندا التي تذيلت الترتيب بدون نقاط.

وستلعب ألمانيا في دور الثمانية مع اليونان صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى بينما تلتقي البرتغال مع جمهورية التشيك متصدرة المجموعة الأولى.

واعتمد يواكيم لوف مدرب المانيا على التشكيلة التي منحته الفوز في أول جولتين على البرتغال وهولندا مع الدفع بالظهير الأيمن بيندر بدلا من الموقوف جيروم بواتينج.

واحتفل بودولسكي بخوضه مباراته الدولية المئة بتسجيل هدف التقدم لألمانيا بتسديدة من مدى قريب بعد كرة عرضية اصطدمت بقدم زميله ماريو جوميز ووصلت إليه ليحرز أول أهدافه في البطولة.

وهذا الهدف الدولي 44 لبودولسكي (27 عاما) الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة وأصبح أصغر لاعب اوروبي يشارك في مئة مباراة مع بلاده. لكن التقدم لم يستمر طويلا بعدما قابل كرون ديلي - صاحب هدف فوز الدنمرك الوحيد في البطولة على هولندا 1-صفر - برأسه كرة عرضية من ضربة رأس لنيكلاس بندتنر وأدرك التعادل من مدى قريب بعد فشل ماتس هاملز في ابعاد الكرة.

واستحوذت ألمانيا على الكرة أكثر وكان بوسعها أن تتقدم في الدقيقة السادسة عندما سدد توماس مولر كرة قوية من مدى قريب لكن الحارس ستيفان اندرسن تصدى للفرصة ببراعة. كما أهدرت ألمانيا فرصة أخرى عن طريق سامي خضيرة. وكان بوسع الدنمرك أن تتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 51 لكن تسديدة ياكوب بولسن لامست القائم بعدما تلقى الكرة من بندتنر أحد أفضل لاعبي الدنمرك في المباراة. وكادت ألمانيا أن تسجل أكثر من هدف في الشوط الثاني قبل أن يتلقى بيندر كرة من مسعود اوزيل ويضعها من مدى قريب في مرمى الدنمرك. وقال بيندر «المدرب وضع ثقته في وكنت اشعر بالراحة لذلك. شعرت بالسعادة باللعب اليوم (أمس) وتوجت ذلك بإحراز هدف وهذه هدية رائعة لي». وأضاف «الشيء المهم ان يواصل الفريق اللعب بنجاح وأنا سعيد باللعب». وبذلك تكون المانيا فازت في كل مبارياتها بتصفيات بطولة اوروبا إضافة إلى مبارياتها في دور المجموعات.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً