العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

قمة متجددة بين المحرق والمنامة... وصراع الأهلي وسترة

في انطلاق مباريات المربع الذهبي لدوري زين للسلة

تنطلق اليوم الأحد مباريات المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة الذي يجمع الفرق الأربعة الأولى في الدورة السداسية وهي سترة والمحرق والمنامة والأهلي وذلك عندما يلتقي في المباراة الأولى سترة والأهلي عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة قمة متجددة بين المحرق والمنامة عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.
ويقام المربع الذهبي هذا العام بنظام الدوري من دورين إذ تلعب الفرق الأربعة مع بعضهما البعض ذهابا وإيابا ثم يصل للمباراة النهائية الفريقان الأول والثاني ليعلبا من خمس مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في ثلاث مباريات.
وعلى رغم اعتراضات الأندية على طول المسابقة هذا الموسم وتفضيلها تغيير شكل المربع الذهبي إلى إخراج المغلوب إلا أن الاتحاد أصر على موقفه بإكمال الدوري كما هو مقرر سابقا.
وكانت مباريات الدورة السداسية قد شهدت منافسات قوية جدا في ظل تبادل الفرق للفوز وبقاء المنافسة حتى الرمق الأخير بين 5 فرق تساوت في كل شيء وحسم أمر التأهل بفارق الفوز في المباريات المباشرة.
وتساوت 5 فرق برصيد 8 نقاط لكل منهما من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مباراتين إلا أن الصدارة دانت لفريق سترة تلاه المحرق وبعد ذلك المنامة ومن ثم الأهلي وخامسا جاء الحالة حامل اللقب الذي فشل في الصعود للمربع.
ومن المتوقع أن تشهد مباريات الدورة الرباعية منافسة أكبر في ظل تقارب المستوى الفني بين الفرق الأربعة وصعوبة التكهن بهوية الفائز في أي مباراة.
المحرق - المنامة
تعتبر مباراة المحرق والمنامة مساء اليوم قمة متجددة بين أفضل فريقين في الدوري هذا الموسم واللذان بلغا المباراة النهائية لمسابقة الكأس ويريدان الآن بلوغ نهائي الدوري أيضا.
وكانت المباراة الأخيرة بينهما في الدورة السداسية متقلبة ودراماتيكة فرض فيها المنامة أفضلية مطلقة في البداية إلا أن الربع الثالث شكل العلامة الفارقة بالفوز الساحق للمحرق فيه والذي أمن له الفوز في المباراة بنتيجة 94/88.
المباراة قمة بحد ذاتها ومن الصعوبة التكهن بنتيجتها والفريقان لم يضمنا الوصول للمربع مع أفضلية لفريق المنامة.
ويدرب المنامة المدرب الوطني أحمد نجاة الذي سيعول على تشكيلته المميزة بتواجد أحمد عزيز، محمود غلوم، محمد حسن، أحمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس إلى جانب تواجد حسن نوروز ومحمد حسين وعيسى ابراهيم وبقية أفراد الفريق.
في الجانب الآخر يقود فريق المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي سيدخل المباراة من أجل الفوز فقط وبشعار أكون أو لا أكون، وسيعول على تشكيلته المتكاملة بتواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وأحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز إلى جانب امتلاكه أوراقا رابحة ممثلة في كاظم ماجد وعلي عباس وعبدالمحسن علي ومحمد المانع ومحمد عبدالعزيز ومحمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق.
المباراة تمثل قمة كرة السلة البحرينية ومن الصعب التكهن بنتيجتها في ظل التقلبات الكبيرة التي شهدتها المباراة الأخيرة بين الفريقين.
الأهلي - سترة
تعتبر المباراة الأولى مساء اليوم بين سترة والأهلي صراعا كبيرا بين فريقين متقاربين خصوصا وأن سترة كان قد حقق الفوز على الأهلي في الدورة السداسية.
فريق سترة يمتلك أفضلية كبيرة لتصدره الدورة السداسية امام عمالقة الدوري البحريني وهو ما يحسب للفريق ومدربه القدير جعفر راشد.
ويمتلك سترة أيضا أفضلية الأداء القوي من خلال ما قدمه اللاعبون طيلة الموسم والفترة الذهبية التي يمر بها في الوقت الحالي والتي مكنته من الحاق الهزيمة بفرق المحرق والأهلي ومدينة عيسى.
وأصبح طموح سترة يتعدى التأهل للمربع الذهبي إلى الوصول للمباراة النهائية لبطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه.
يدرب فريق سترة المدرب الوطني المميز جعفر راشد الذي تمكن من تكوين فريق مميز من الناحية الجماعية والفنية، إذ يعول الفريق على تشكيلة متكاملة في ظل تواجد أحمد مرهون ومحمد كويد ويونس كويد وعبدالعزيز عبدالباقي والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم إلى جانب تواجد محمد الحمراوي وعبدالله علي ومحمد عبدالأمير وحسن عبدالنبي وبقية أفراد الفريق.
في الجانب الآخر فإن فريق الأهلي يدخل المباراة بشكل مغاير عن الدورة السداسية بعد التطور الفني الكبير في مستوى الفريق في المراحل الأخيرة.
ويعول مدرب الأهلي الاسترالي براين ليستر على تألق تشكيلته الذهبية في ظل تواجد حسين شاكر وسيد هاشم حبيب وميثم جميل ومحمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني، إلى جانب تواجد المتألق هشام سرحان والمميز في الثلاثيات محمود أكبر وبقية أفراد الفريق.
ولن يرضى الأهلي بخسارة جديدة وهو يعول بالأساس على تشكيلته المحلية في ظل تراجع أداء محترف الفريق جوني العاجز حتى الآن عن استعادة مستواه الفني العالي

 

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 11:45 ص

      هذي. المشكلة

      هذي مشكلتكم واهيا العاطفة... أنا لا أبي أروح مكان نوح ولا أصير أستاذه أنا اللي أقوله لازم ما يتدخل في الأمور الفنية لو كان مساعد ما خذو نجاح مساعد وأمقعدينه زينة. الله أساعدكم على عاطفتكم الزائدة
      كلنا أنحب الكابتن بس لازم ما يتدخل. الفريق أسلون ضائع بدونه مثلا؟
      إذا انته أتعرف عن الخلافات الشخصية روح صير مصلح اجتماعي معاهم. تكلمو بالعقل لا تتكلمون بالعاطفة خلاص العالم تطور وانتو لئحين على زمن الجاهلية

    • زائر 9 | 9:15 ص

      تحدث بالعقل

      زائر8
      اي بخل تتكلم عنه وادارتنا اشترت 3 لاعبين من لمحرق ومعاهم مدربهم بصفقات كبيرررة وخذت لاعب النجمه
      واذا فونا على المحرق بناخذ الدوري

    • زائر 8 | 8:59 ص

      الى الزائر 2

      أخوي شرايك تروح تقعد مكان نوح نجف وتصير انت استاذه ، اخوي نوح الكابتن واذا مو موجود الفريق بكبره ضايع ، قدر كلامك قبل لا تقوله احنا كلنا مناميين وقلوبنا تدق من هناك اذا بتعاتب عاتب ادارة النادي على بخلهم

    • زائر 7 | 8:01 ص

      ........

      اتمنى النقل المبااشر قناة الاولى قرآن وقناة الثانيه مباريات
      وكل التوفيق لنسوور

    • زائر 6 | 7:39 ص

      منامي حتى النخاع

      الكابتن نوح هو روح الفريق و هو الأصل و البقية فرع فلولا الكابتن لما رأيت هؤلاء اللعبين الذين معظمهم تدربو على يجيه و كل الرياضيين يعتبرونه من أفضل الرياضيين.

      ولكن الشره على اللاعبين الذين تسيطر عليهم إنفعالاتهم و لا يتركون خلافاتهم الشخصية جانباً و على الجميع أن يتعلمو من الكابتن كيف يتم اللعب الجماعي وأن يعرفو كيف يقاتلو من أجل الفريق فعندما كان الكابتن يلعب لم يكن يحصل على ربع ما يحصل عليه اللاعبين الحاليين للعلم فقط.

    • زائر 5 | 5:35 ص

      يتبع - نقاط مهمة

      كابتن : لين متى التدخلات في قرارات اامدرب الفنية؟؟؟ لين متى بتتخلى التدخل في الامور الفنية؟ يا كابتن انته نائب مدير الفريق يعني طالع وبس واذا عندك اي شي ممكن اتقوله عقب المباراة.. وين راح دور مساعد المدرب, دوره مهمش بسبب وجودك... خايف يتكلم او يعلق ويصير مصيره مصير اللي قبله من المدربين والاداريين.. ياكابتن احنا نحترمك كشخص محب للفريق لا تخسر حب الجماهير من تصرفاتك اللامسؤولة

    • زائر 4 | 4:59 ص

      يتبع 2 - نقاط مهمة

      اتذكر موقف صار من المباراة السابقة مع المحرق: المدرب طلب تبديل محمد حسن بعد ارتكابه خطأ في الملعب ولكن الكابتن نوح طلب من حسن نوروز الخروج وهذا الامر كان واضحا للجميع.. ليش التدخل في هذي الشيا ياخي المدرب اهوا صاحب القرار.. انا ما اقول انه المدرب كان ياخذ قرارات صحيحة بس انت لازم ما تتدخل في هالاشياء..
      مسامحة على الاطالة بس من القهر اللي داخلي
      منامي حتى النخاع

    • زائر 2 | 4:56 ص

      نقاط مهمة

      المدرب : الفريق كان متقدم بفارق 16 نقطة شنو كان مطلوب عشان اتوصل الفريق للنهاية حق الفوز, هل هناك اية اعذار, او بعد استاحة محارب؟؟؟ انته حاربت عشان تاخذ استراحة؟؟ الفريق يلعب بدون روح ماهي الاسباب؟؟؟؟ لين متى بتتعلمون والله فشلتونه والله انتو ما تستاهلون تلبسون شعار النادي..

      منامي حتى النخاع

    • زائر 1 | 3:44 ص

      اهلاوي

      كل التووفيق لنسووور وان شااءالله الاهلي يفووز على البحااره
      واتمنى النهائي منامه والاهلي

اقرأ ايضاً