العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

مشروع «أجيال» تنموي (تعليمي وتدريبي).... الحائز على منحة وزارة التنمية للعام 2009

يهدف «أجيال» إلى تطوير سلوكيات أبناء المنطقة إيجابياً، المساهمة في إنجاحهم في دراستهم، تطوير سلوكهم الوطني الإيجابي، تمليكهم مهارات الدراسة والعمل، وتأصيل ثقافة العمل والابتكار لديهم.

هذه الأهداف خلقت تحدياً كبيراً لمشغلي المشروع، فلجأوا للاستعانة بإدارة متخصصة في شئون التعليم والتدريب تمتلك خبرة أهّلتها للعمل بشكل احترافي متميز، حيث بدأت بوضع رؤية لهذا المشروع هي: «الجودة والتميز» ورسالة هي: «نسعى بجودة التعليم والتدريب لتأصيل الوعي للجيل، ولتميزه بالإبداع في بناء مستقبله».

انطلق العمل في «أجيال» بشهر أكتوبر 2011م، وقد حاز رضا وثقة أكثر من 3000 طالب وطالبة في غضون ستة شهور فقط اشتركوا في برامجه المختلفة والتي تجمع بين البرامج الأكاديمية وبرامج التنمية كدروس التقوية، الدروس الخاصة، مراجعة الامتحانات، الدروس الجامعية، برنامج اللغة الإنجليزية العامة، دورات الحاسب الآلي، الدورات التدريبية، البرامج الموسمية.

في هذا الصيف يقدم «أجيال» الكثير من البرامج منها: برنامج (غيّر صيفك) وهو برنامج شامل (رياضة - سباحة - فنون - تنمية - ألعاب فكرية)، كما يقدم دورات صيفية منها: دورة التصوير الفوتغرافي - دورة اللغة العربية (لطلبة المدارس الخاصة) - دورة مهارات اللغة العربية (لمتدنِّي التحصيل)، بالإضافة لدورة اللغة الإنجليزية العامة.

تطمح إدارة «أجيال» في أن يكون هذا المركز مركزاً متميزاً رائداً في البحرين لذلك فهي دائمة الحرص في اختيار المعلمين والمدربين المتميزين، وتسعى دائماً في أن تكون البيئة التعليمية بيئة محفزة للطلبة والمشاركين من خلال تطبيق الاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتعلم ومن خلال خلق جوّ تعليمي ممتع. كما تحرص الإدارة على كسب رضا جميع فئات المجتمع البحريني ولذلك فهي بالإضافة إلى حرصها على التميز فيما تقدمه من برامج، فإنها تقدم هذه البرامج بأسعار تتناسب مع ذوي الدخل المحدود، رغبة منها في أن تستفيد من خدمات «أجيال» جميع فئات المجتمع البحريني.

وتتطلع إدارة «أجيال» إلى نشر هذه التجربة في جميع أنحاء البحرين لتتمكن من خدمة هذا الوطن الحبيب في مجال تخصصها.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً