العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

الديار والأهلي يضعان قدماً في نصف نهائي «الفوتسال»

رابطة الجماهير تضفي أجواءً حماسية في دوري الاتحاد وديار المحرق

قطع فريقا ديار المحرق والأهلي نصف المشوار نحو الوصول للدور نصف النهائي من دوري الاتحاد وديار المحرق لكرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) بفوزهما في ذهاب الدور ربع النهائي على بنك البحرين والكويت والفخامة على التوالي، وستلتقي الفرق ذاتها مجددا في مباراتي الإياب يوم الثلثاء المقبل.

وشهد يوم حضورا جماهيريا أفضل نوعا ما من مباريات الدور الأول خصوصا مع اعتماد اللجنة بتخصيص جوائز للجماهير والاتفاق مع رابطة جماهيرية للتشجيع التي حضرت بفاعلية بأهازيجها وهو ما رسم أجواء حماسية رائعة داخل الصالة.

في المباراة الأولى جاء تفوق الديار على البحرين والكويت مستحقا وبنتيجة (8-5)، بعد مباراة سيطر على غالبية مجرياتها، وشهدت المباراة تألقا لافتا وواضحا للهداف علي عبدالرسول الذي كان نصيبه (6) أهداف ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا، وسجل للديار أيضاً جسام صالح (2)، فيما جاءت أهداف البحرين والكويت عن طريق محمد جاسم مرهون وحسين كازروني ومحمد الستري ومحد جناحي وثامر شموس.

جاءت المباراة سريعة منذ بدايتها نجح من خلالها لاعبو الديار الذي اعتمد مدربه عادل المرزوقي على تشكيلة ضمت عبدالرحمن الغاوي ومحمد رضي (موشي) وجسام صالح ومحمد سلطان ونجح هذا الخماسي في فرض أسلوب لعبهم وشكلوا ضغطا هجوميا هزوا به شباك خصمهم مرتين، ولم ينفع تقليص BBK النتيجة، إذ تواصل المد الهجومي للديار لينهي الشوط الأول بهدفين إضافيين.

استمر تفوق الديار مع انطلاقة الشوط الثاني ليوسع الفارق بهدف خامس، ليعود لاعبو BBK بقوة في ظل تصاعد مستوى لاعبيه ثامر شموس وحسين كازروني ومحمد جناحي والستري، وازداد نسق الأداء العام للمباراة وسط سجال بين الفريقين، إلا أن علي عبدالرسول وتألقه كان هو الحسم والفاصل في ترجيح كفة الديار الذي خرج بانتصار مستحق وفقا لما قدمه من مستوى علاوة على امتلاكه لدكة بدلاء جاهزين، وفي المقابل تأثر فريق BBK كثيرا بخروج لاعبه إحسان الساعاتي متأثرا بالإصابة التي تعرض إليها بداية المباراة.

الأهلي يتفوق على الفخامة

أما المباراة الثانية فنجح الأهلي في تحقيق فوز عريض على حساب الفخامة (5-3)، وعلى رغم انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي (3-2)، وسجل أهداف الأهلي بشار عبدالصمد (3) وإبراهيم أحمد حبيب (2)، وأهداف الفخامة جاءت عن طريق علي محمد سالم ويوسف المهيزع وعلي خليفة.

ودخل الأهلي المباراة وهو يعاني من غياب أبرز لاعبيه وهدافه مصطفى يعقوب واعتمد مدربه حسين الشكر على تشكيلة ضمت الحارس فاضل رضي وسلمان جواد وحسن محمد وإبراهيم حبيب وبشار عبدالصمد، في حين اعتمد مدرب الفخامة على تشكيلة ضمت الحارس يوسف عبدالله وعبدالله عطية وعلي محمد سالم وصلاح سالم ويوسف المهيزع، وجاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين ترجحت كفة الأهلي خلاله لتألق ابراهيم حبيب.

وفي الشوط الثاني استمر التكافؤ بين الفريقين مع أفضلية نسبية للأهلي الذي أضاع الكثير من الفرص بسبب الرعونة والاستعجال وكان بإمكانه توسيع وزيادة الفارق وحسم تأهله المربع من هذه المباراة، وفي المقابل قدم الفخامة عرضا مقنعا أفضل بكثير من المستويات التي قدمها في الدور الأول ولكنه افتقد للجوانب الهجومية التي أثرت على صورته النهائية.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً