العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

رئيس الوزراء التونسي السابق قائد السبسي يطلق حزباً جديداً

أعلن رئيس وزراء تونس السابق، الباجي قائد السبسي أمس السبت (16 يونيو/ حزيران 2012) إطلاق حزب سياسي جديد، قائلاً إنه سيسعى للتصدي لهيمنة حركة النهضة الإسلامية وإحداث توازن في المشهد السياسي في تونس مهد الربيع العربي.

وتقود حركة النهضة مع حزبين علمانيين الحكومة الحالية بعد فوزها في الانتخابات العام الماضي بينما لم تحقق المعارضة النتائج المتوقعة وسط دعوات إلى توحيد صفوفها. وقال السبسي في اجتماع حضره نحو 2000 من أنصاره «المشهد السياسي غير متوازن والأحزاب للأسف لم تقدر على لم شملها بشكل كافٍ لذلك نعلن إنشاء حركة نداء تونس».

وتوحدت كثير من الأحزاب العلمانية فيما بينها لكن لم تتمكن حتى الآن من الانتشار بشكل واسع في الأوساط الشعبية والشارع التونسي.

وذكر رئيس الورزاء السابق المخضرم (85عاماً) أن حزبه الجديد سيكون مفتوحاً للجميع بمن فيهم «الدساترة» و»التجمعيون» في إشارة الى المنتمين للنظام السابق. ويقول معارضو السبسي إن مبادرته ستمكن اتباع وقيادات حزب التجمع الدستوري المنحل من العودة إلى الساحة السياسية من باب واسع رغم مطالب شعبية لإبعادهم من الحياة السياسية. وأمام مقر قصر المؤتمرات بالعاصمة حيث عقد الاجتماع رفع عشرات المحتجين الإسلاميين شعارات مناوئة للسبسي تصفه بأنه من فلول النظام السابق وأنه يسعى لإعادته. وردد المتظاهرون هتافات «لا رجوع... لا رجوع لعصابة المخلوع» و«عار... عار ياسبسي رجعت أنت والتجمع» قبل أن تفرقهم قوات الأمن.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً