العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

البرازيلي تياغو سيلفا باقٍ مع ميلان بأمر برليسكوني

زلاتان هدد بمغادرة ميلانو لو انتقل أفضل مدافعي العالم

قال نادي ميلان الإيطالي أمس الأول (الخميس) إن المدافع البرازيلي تياغو سيلفا رفض عرضا مغريا من باريس سان جيرمان الفرنسي وسيستمر مع النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم. وأوضح النادي في بيان «الرئيس سيلفيو برلسكوني اتخذ القرار: تياغو سيلفا سيبقى في ميلان».

وسعى باريس سان جيرمان الذي أصبح واحدا من أغنى الأندية في العالم العام الماضي بعدما اشترت جهات قطرية حصة 70 في المئة من أسهم النادي للتعاقد مع مواهب جديدة بعدما حل ثانيا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي.

ومن المعروف أن المدير الرياضي لباريس سان جيرمان هو البرازيلي ليوناردو، الذي سبق ولعب في ميلان وتولى تدريبه أيضا. ما ساعده على تكوين علاقة طيّبة بغالياني ومسئولين آخرين، وهو ما سعى لاستغلاله جيدا.

ووظّف ليوناردو السيولة الماليّة التي وفرتها الإدارة القطرية لباريس سان جرمان لإبرام صفقات من الدوري الإيطالي، فتعاقد الموسم الماضي مع الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، واقترب من إنهاء إجراءات ضم المهاجم إزيكيل لافيتزي من نابولي نظير 31 مليون.

وأعلن سلفيو برليسكوني أن المدافع البرازيلي تياغو سيلفا سيبقى مع الفريق على رغم العرض المغري الذي قدمه باريس سان جيرمان الفرنسي لاستقطاب اللاعب.

وقدم النادي الباريسي الذي يدربه مدرب ميلان السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي عرضا بلغ 47 مليون يورو للتعاقد مع الدولي البرازيلي، عبر مفاوضات جادة قادها ليوناردو مدرب ونجم ميلان السابق.

وأصدر برليسكوني بيانا نشره الموقع الرسمي لميلان الخميس أكد فيه أن سيلفا سيبقى مع «الروسونيري»، من دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وبدوره أعلن نادي باريس سان جيرمان عبر موقعه الرسمي كذلك أن الصفقة توقفت تماما مع ميلان بشأن التعاقد مع المدافع البرازيلي من دون ذكر أي تفاصيل.

وكان سان جيرمان قد أبدى رغبته في التعاقد مع سيلفا من خلال صفقة خيالية تقدر بحوالي 50 مليون يورو، إذ سيتقاضى سليفا 9 ملايين يورو كراتب شهري ليصبح بذلك أغلى مدافع في العالم.

وكان نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني قد أعلن قبل أيام أن المدافع البرازيلي تياغو سيلفا مستمر مع النادي بنسبة 99 في المئة، وقد تحقق ذلك أخيرا على رغم الأزمة المالية التي يمر بها ميلان حاليا.

واعتبر نائب رئيس نادي الميلان ادريانو غالياني ان عدم إتمام صفقة انتقال المدافع البرازيلي تياغو سيلفا إلى باريس سان جيرمان أمر مجيد للنادي الايطالي على رغم انه كان قد يدخل 50 مليون يورو إلى «الروسونيري». وأضاف غالياني انه يشعر بالراحة بعد إن رفض رئيس النادي سيلفيو برليسكوني العرض المقدم من النادي الفرنسي، ليؤكد بقاء السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أيضا في النادي الايطالي ليشكلوا طاقم متكامل وليغطوا إلى جانب كامل الفريق ارض الملعب.

وأكدت تقارير صحافية إيطالية أن زلاتان إبراهيموفتش هو سبب بقاء تياغو سيلفا في الميلان ورفض عرض باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة.

وبحسب هذه التقارير فإن زلاتان أبلغ وكيل أعماله بأنه سيرحل في حال رحل ما يعتبره كثيرون أفضل قلب دفاع في العالم، وأن الوكيل مينو رايولا الذي يعد صديقاً لبرلسكوني نقل هذه الأنباء ما دفع إدارة الميلان للرضوخ لطلبات المهاجم السويدي.

نظريات أخرى حول تغيير موقف الميلان المفاجئ تتحدث عن سيناريو وهمي لعبه برلسكوني من أجل كسب الشعبية وإقناع الجماهير بسوق انتقالات ضعيفة، على غرار ما جرى عندما تم رفض بيع كاكا للمان سيتي.

ويعتبر تياغو سيلفا أحد أبرز المدافعين في العالم، ما جعله مطلباً لعدد كبير من كبار أوروبا وعلى رأسهم برشلونة الإسباني الذي كان ينوي التعاقد مع اللاعب ليخلف قائده كارلوس بويول الذي كبر في السن وبدأت الإصابات تلاحقه باستمرار.

كما أن مانشستر سيتي الإنجليزي تقدم بعرض سابقاً بقيمة 30 مليون يورو لضم قلب الدفاع البرازيلي ليكون جنباً إلى جنب مع فيسنت كومباني المميز، لحماية الخط الخلفي.

يذكر أن مهاجم «الآتزوري» وميلان أنطونيو كاسانو قد هدد بالرحيل عن «الروسونيري» في حال الاستغناء عن سيلفا، وذلك على رغم أهمية بطولة كيورو 2012 إلا أن كاسانو كان مهتما بزميله أكثر من منتخب بلاده.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً