العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

رئيس الوزراء يتلقى دعوة لزيارة «مفوضية الاتحاد الإفريقي»

سموه تلقى رسالة خطية من رئيسها

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رسالة خطية من رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينج، أعرب فيها عن تطلعه إلى تنمية العلاقات بين الدول الافريقية ومملكة البحرين، ودعا سموه إلى زيارة مفوضية الاتحاد الافريقي من أجل بحث افاق وفرص التعاون المشترك بما يخدم عجلة التنمية.

وقام مبعوث رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي صلاح صديق حماد محمد خلال زيارته الأخيرة إلى مملكة البحرين بنقل الرسالة إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وأشاد المبعوث بما يتمتع به سموه من مكانة عالمية وبما حظي به من تكريم دولي وجوائز عالمية كجائزة الشرف للانجاز المتميز من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية «الموئل» وكذلك ميدالية «ابن سينا» الذهبية من منظمة اليونيسكو وغيرها من الجوائز العالمية الأخرى، بالاضافة الى إطلاق سموه جائزة خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية والتي فازت بنسختها الأولى دولة بوركينا فاسو بقارة افريقيا.

ونوه المبعوث بخطوات مملكة البحرين، وجهودها البناءة ومبادراتها الرائدة غير المسبوقة على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي أدت إلى تجاوز تداعيات الأزمة التي مرت بها العام الماضي.

ودعا مبعوث رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، مملكة البحرين إلى بذل جهودها من أجل دعم التعاون مع دول افريقيا، واستثمار الفرص المتاحة في العديد من المجالات الزراعية والصناعية والتجارية، بما يحقق النماء والرخاء لكليهما.

وأشار إلى الدور المحوري الذي تقوم به مفوضية الاتحاد الافريقي ومقرها أديس أبابا في تمثيل الاتحاد الافريقي والدفاع عن مصالحه، وتحقيق أهدافه الرامية إلى تسريع عملية التكامل بين دول القارة لتمكينها من لعب دورها المناسب في الاقتصاد العالمي.

كما نوه بدور المفوضية في تنسيق مواقف الدول الافريقية في إطار منظمة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، والتنسيق مع المنظمات الإقليمية مثل جامعة الدول العربية والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، ونشاطها في قضايا السلام والأمن ومكافحة النزاعات، والتنمية الاقتصادية ودعم الموارد البشرية، والعلوم والتكنولوجيا وغيرها من القضايا الرئيسية المهمة.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً