العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

5 فرق بشعار «أكون أو لا أكون» من أجل بلوغ المربع

في ختام الجولة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة

تقام اليوم (الخميس) 3 مباريات في ختام الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة ستكون نتائجها حاسمة لتحديد المتأهلين للمربع الذهبي للبطولة من بين 5 فرق متنافسة على الصعود للمربع، إذ تملك هذه الفرق الخمسة الحظوظ نفسها في التأهل.

وكان الاتحاد البحريني لكرة السلة قد قرر في خطوة جريئة تطبق للمرة الأولى أن تلعب المباريات الثلاث في الجولة الخامسة الأخيرة من السداسي في يوم واحد وتقام المباراتان الأهم فيها والأكثر حساسية في توقيت واحد لمنع أي نوع من التلاعب أو التهاون في أداء المباريات، واتاحة الفرصة نفسها لجميع الفرق.

ويلعب عند الساعة 6 من مساء اليوم الأهلي مع مدينة عيسى على صالة اتحاد السلة في أم الحصم، في حين تلعب مباراة الحالة وسترة عند الساعة 7:45 مساء على صالة اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في الرفاع وفي التوقيت نفسه تلعب مباراة المحرق والمنامة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر مباراتا الحالة وسترة ومباراة المحرق والمنامة الأهم والأكثر حساسية واللتان ستحددان المتأهلين للمربع بشكل كبير، إذ ان الفرق الأربعة من الممكن أن تتأهل ومن الممكن أن تخرج أيضا.

ويتصدر المسابقة كل من المنامة وسترة برصيد 7 نقاط لكل منهما، في حين تمتلك فرق الأهلي والمحرق والحالة 6 نقاط ومدينة عيسى 4 نقاط في قاع الترتيب.

وتعتبر المباراة الأولى بين الأهلي والمدينة الأضعف في سلسلة المباريات وستكون نتيجتها شبه محسومة لفريق الأهلي إلا أنها لن تكون سهلة في حال قدم المدينة مستوياتها القوية التي يقدمها عادة ضد الأهلي.

وفي حال فوز الأهلي فإنه سيضمن إلى حد كبير التأهل للمربع.

المحرق – المنامة

أما المباراة الأكثر قوى المقررة اليوم فإنها تجمع المحرق والمنامة في أقوى مباريات دوري السلة البحريني في هذا الموسم إذ ان الفريقين هما الأكثر تنافسية وقد بلغا المباراة النهائية للكأس التي فاز بها فريق المحرق بجدارة، ما يجعل الضغط مضاعفا على فريق المنامة لأجل تعويض تلك الخسارة.

ويطمح المنامة كذلك إلى الحاق هزيمة بمنافسه يرد بها اعتباره بقيادته الفنية الجديدة إلى جانب إمكانية اخراجه للمحرق من التنافس على اللقب.

المباراة قمة بحذ ذاتها ومن الصعوبة التكهن بنتيجتها والفريقان لم يضمنا الوصول للمربع مع أفضلية لفريق المنامة.

ويدرب المنامة المدرب الوطني أحمد نجاة الذي سيعول على تشكيلته المميزة بتواجد أحمد عزيز، محمود غلوم، محمد حسن، أحمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس إلى جانب تواجد حسن نوروز ومحمد حسين وعيسى ابراهيم وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، يقود فريق المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي سيدخل المباراة من أجل الفوز فقط وبشعار أكون أو لا أكون، وسيعول على تشكيلته المتكاملة بتواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وأحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز إلى جانب امتلاكه أوراقا رابحة ممثلة في كاظم ماجد وعلي عباس وعبدالمحسن علي ومحمد المانع ومحمد عبدالعزيز ومحمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق.

الحالة - سترة

يخوض فريق الحالة الأول لكرة السلة حامل لقب بطولة دوري زين البحرين مباراة مصيرية أمام سترة عند الساعة 7:45 مساء على صالة اتحاد المعاقين في الرفاع.

وتعتبر المباراة مصيرية للجانبين ولكنها حاسمة تماما لفريق الحالة حامل اللقب الذي يدخلها بشعار واحد «أكون أو لا أكون» لأن الخسارة فيها تعني خروجه المبكر وعدم تأهله للمربع وفوزه سيجعله ينتظر نتائج الفرق الأخرى ولكنه سيقربه كثيرا من التأهل.

ويطمح فريق سترة هو الآخر إلى تحقيق فوز مهم يحسم به تماما أمر تأهله ويخرج من لعبة الحسابات التي تشترك فيها 5 فرق في الوقت الحالي.

وفوز سترة سيعني أيضا حسم أمر المربع إلى حد كبير وخروج الحالة عمليا من المنافسة.

فريق سترة يمتلك أفضلية كبيرة لبلوغ المربع كونه قد حقق 3 انتصارات وتعرض لخسارة واحدة فقط أمام المنامة بفارق 3 نقاط، ولذلك فإن أفضلية النتائج والتسجيل ترجح كفة الفريق للتأهل بشرط أن لا يخسر بنتيجة كبيرة جدا أمام الحالة.

ويمتلك سترة أيضا أفضلية الأداء القوي من خلال ما قدمه اللاعبون طيلة الموسم والفترة الذهبية التي يمر بها في الوقت الحالي والتي مكنته من الحاق الهزيمة بفرق المحرق والأهلي ومدينة عيسى.

وأصبح طموح سترة يتعدى التأهل للمربع الذهبي إلى صدارة الدورة السداسية وذلك سيشكل إنجازا كبيرا للفريق في طريقه نحو الوصول للمباراة النهائية لبطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

يدرب فريق سترة المدرب الوطني المميز جعفر راشد الذي تمكن من تكوين فريق مميز من الناحية الجماعية والفنية، إذ يعول الفريق على تشكيلة متكاملة في ظل تواجد أحمد مرهون ومحمد كويد ويونس كويد وعبدالعزيز عبدالباقي والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم إلى جانب تواجد محمد الحمراوي وعبدالله علي ومحمد عبدالأمير وحسن عبدالنبي وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، يدرب فريق الحالة المدرب الأميركي مات سكيلمان الذي يعول هو الآخر على تشكيلة شابة من أجل قيادته للوصول للمربع.

ويلعب الحالة عادة في البداية بتشكيلة مكونة من أحمد علي، حسين تقي، أحمد ميرزا، علي شكر الله والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

ويمتلك الفريق أوراقا رابحة بتواجد حسين سلمان وعلي عباس وأحمد جمال وبقية أفراد الفريق.

عموما، المباراة ستحفل بالكثير من الاثارة والندية وستكون صعبة على الجانبين.

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:46 م

      لك الحق

      لك الحق اهلاوي

      لانه الذيب مب سهل

      اتمنى النهائي حالاوي ومحرقاوي عيل

    • زائر 3 | 3:34 ص

      اهلاوي

      كل التووفيق الى النسووور يارب الاهلي يتأهل مربع الذهبي واتمنى المربع يكون الاهلي والمنامه وستره والحاله ومساامحه يا الذيب

    • زائر 1 | 12:37 ص

      تكسر اعظام اليوم

      توقعي فوز المحرق وفوز سترة

      فوز المحرق بفارق 6 نقاط
      وفوز سترة بفارغ 10 نقاط

      وفوز الاهلي بفارق 18 نقطه


      واتوقع هل جوله اسمها تكسيررررررررررررر العظام

اقرأ ايضاً