العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

دورانت ووستبروك يحققان الفوز الأول لأوكلاهوما

قلب أوكلاهوما سيتي تخلفه بفارق 13 نقطة في الربع الثالث من مباراته ضد ميامي هيت وخرج فائزاً 105/94 في أول لقاءات الفريقين في الدور النهائي من الدوري الأميركي للمحترفين، وذلك بفضل تألق نجميه كيفن دورانت وراسل وستبروك اللذين سجلا 36 و27 نقطة على التوالي.

وسجل دورانت تحديداً 23 نقطة من مجموع نقاطه في الشوط الثاني (17 في الربع الأخير) مقابل 12 لوستبروك في الربع الثالث ليحافظ فريقهما على سجله خالياً من الهزائم على ملعبه شيزابيك إينرجي أرينا في البلاي أوف إذ لم يخسر في 9 مباريات حتى الآن.

وقال مدرب أوكلاهوما سيتي سكوت بروكس: «لقد أظهرنا قتالية عالية في الشوط الثاني وقد كافحنا على كل كرة وأريد أن أهنئ لاعبي فريقي لقد قاموا بعمل رائع».

في المقابل سجل ليبرون جيمس ودواين وايد 30 و19 نقطة على التوالي علماً بأن ميامي خسر في الدور النهائي العام الماضي أمام دالاس مافريكس.

ويسعى ميامي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ العام 2006. ولم يحمل الدور النهائي حظاً سعيداً لجيمس حتى الآن وهو الذي يخوض ثالث نهائي له بعد خسارته في صفوف كليفلاند كافالييرز العام 2007 أمام سان أنطونيو سبيرز، ثم مع ميامي الموسم الماضي إذ سقط أمام دالاس مافريكس.

وكان أوكلاهوما دخل الدور النهائي منتشياً بإخراجه دالاس مافريكس ولوس أنجليس ليكرز وسان أنطونيو سبيرز على التوالي في الأدوار السابقة.

ويلتقي الفريقان مجدداً على ملعب أوكلاهوما اليوم (الخميس)، قبل أن يستضيف ميامي المباريات الثلاث التالية في 17 و19 و21 الجاري، قبل أن يختتم أوكلاهوما السلسلة على أرضه في 24 و26 بحال الضرورة.

ويشهد الدور النهائي مواجهة من العيار الثقيل بين أفضل لاعب في الدوري ونجم هيت ليبرون جيمس من جهة، وهداف الدوري في الموسمين الأخيرين كيفن دورانت من جهة أخرى.

وهذه المرة الأولى منذ تواجه نجم شيكاغو بولز الأسطورة مايكل جوردان مع «رجل البريد» لاعب يوتا جاز كارل مالون في نهائي 1997، التي يتواجه فيها الهداف مع أفضل لاعب في الدوري.

وقال مدرب ميامي إريك سبولسترا: «السلسلة لا زالت طويلة، فريقي يملك قوة شخصية كبيرة وقادر على التعويض في المباريات المقبلة».

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً