العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

روسيا بالأداء السلس تعاني بسبب استهتار المهاجمين

مدربها أدفوكات راضٍ عن نتيجة التعادل

ظهرت روسيا بصورة مبهرة في معظم فترات مباراتها ضد بولندا شريكة الاستضافة والتي انتهت بالتعادل 1/1 في المجموعة الأولى من بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 لكن الفريق المرشح للصدارة في هذه المجموعة دفع ثمن استهتار المهاجمين الذين فشلوا في السيطرة على الكرة أو العثور على المرمى.

وعاد قائد روسيا اندريه ارشافين لعادته القديمة فتذبذب أداؤه في المباراة التي أقيمت أمس الأول (الثلثاء). وصنع ارشافين هدف روسيا الوحيد من ركلة حرة متقنة التنفيذ انتهت على رأس الان جاجويف ليسكنها الشباك بذكاء لكن ارشافين حاول مرارا استعمال ذكائه في نصف ملعب بولندا ففقد الكرة مرات عدة وفي إحداها انتهت الهجمة المرتدة بهدف التعادل لبولندا.

وفشل المهاجم الكسندر كرجاكوف في وضع الكرة في الشباك ليثير مشكلة أخرى للمدرب ديك ادفوكات الذي قال على رغم ذلك إنه راض عن النتيجة التي جعلت روسيا بحاجة لنقطة واحدة في مباراتها الثالثة ضد اليونان لتضمن التأهل لدور الثمانية.

ولم يظهر ارشافين صانع اللعب والذي نال إشادة واسعة بعدما قاد روسيا للفوز 4/1 على جمهورية التشيك في المباراة الأولى بمستواه المعروف أمس وكانت تمريراته أقل من المستوى المعروف.

وبعد دقائق قليلة من هدف التعادل لبولندا الذي جاء بتسديدة رائعة لقائدها ياكوب بواشتكوفسكي اخترق ارشافين منطقة جزاء أصحاب الأرض من ناحية اليسار وكان عليه اتخاذ قرار سريع إن كان سيسدد الكرة على المرمى أم سيمررها إلى زميل في وضع أفضل.

لكنه بدلا من ذلك واصل التقدم داخل منطقة الجزاء ثم تخلص من الكرة بإرسالها بمحاذاة خط المرمى. لكن ادفوكات قال على رغم ذلك إنه غير نادم على عدم استبدال ارشافين.

وقال المدرب الهولندي: «ارشافين كان أفضل لاعبينا حين نستحوذ على الكرة لذلك لم أكن لاستبدله. في كل مرة امتلك فيها الكرة كنا نقوم بشيء ما لذلك تركته في أرض الملعب».

وربما لا يملك ادفوكات خيارا سوى التمسك بلاعبه البالغ من العمر 31 عاما الذي يتمتع بموهبة كبيرة لكنه قد يثير خيبة الأمل مثلما فعل مرارا بمشجعي أرسنال.

وتمثل سرعة ارشافين وقدرته على المراوغة نقطة قوة بالنسبة لروسيا التي وضع مهاجموها بولندا دائما تحت ضغط.

وفي بعض الأوقات تألق الروس وسيطروا على الملعب تماما وبدوا أسرع بنصف متر من البولنديين.

وبينما يضمن ارشافين مكانه في التشكيلة سيكون على ادفوكات إعادة التفكير بشأن كرجاكوف الذي لم يسجل أي هدف في مباريات لروسيا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2010.

واعتبر مدرّب منتخب روسيا الهولندي أن فريقه كان يستحق الخروج فائزاً ضد نظيره البولندي في المباراة التي انتهت بتعادلهما 1/1.

ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى وتبقى له مباراة واحدة ضد اليونان.

وقال أدفوكات: «أعتقد أن روسيا كانت أفضل من بولندا لكن بالطبع كانت المباراة جيدة من الطرفين. لعبنا بطريقة جيدة للخروج فائزين. كنا ندرك أن المنتخب البولندي سيحظى بدعم 40 ألف متفرّج وبالتالي كانت له الأفضلية. كنت أعتقد أننا سنحافظ على تقدّمنا 1/0؛ لأننا سيطرنا على مجريات اللعب لكن هذا الأمر لم يحصل».

في المقابل، اعتبر مدرّب بولندا فرانتسيسك زمودا أن فريقه يستطيع التغلّب على تشيكيا في مباراته الأخيرة وبلوغ الدور ربُع النهائي.

ويملك المنتخب البولندي نقطتين من مباراتين مقابل 3 لتشيكيا قبل لقائهما الحاسم في الجولة الثالثة.

وقال زمودا: «نستطيع الفوز على تشيكيا قياساً بأداء فريقي في المباراة ضد اليونان. سنكون مدعومين بجمهور غفير ولا نريد أن نخيب آماله».

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً