العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

التعادل الإيجابي ينهي مباراتي المجموعة الثانية

تعادل العراق مع عمان 1/1 أمس (الثلثاء) في الدوحة في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وسجل يونس محمود (37 من ركلة جزاء) هدف العراق، ومحمد الشيبة (8) هدف عمان.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى نقطتين من مباراتين بعد تعادله مع مضيفه الأردني 1/1 أيضا في الجولة الأولى، بفارق الأهداف أمام استراليا التي لعبت مباراتين فقط، وعمان التي لعبت 3 مباريات إذ خسرت أمام اليابان صفر/3 في الجولة الأولى وتعادلت مع استراليا صفر/صفر في الثانية.

وتقام الجولة الرابعة في 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، فيلعب الأردن مع استراليا، واليابان مع العراق.

وجاءت بداية المباراة هادئة بين المنتخبين وتحفظا كثيرا باندفاعاتهما في وقت مبكر في محاولة متبادلة منهما للتحكم في أطوار المباراة بمرور الوقت فقلت فعاليتهما.

لكن الشيبة فاجأ المنتخب العراقي بكرة راسية ارتقى لها من بين المدافعين وهز بها شباك الحارس محمد كاصد في الدقيقة السابعة.

واقترب المنتخب العراقي من التعادل في الدقيقة 29 عندما سدد نشأت أكرم كرة قوية من ركلة حرة لكن حارس مرمى ويغان الانجليزي علي الحبسي أبعدها بصعوبة.

ولم يتأخر المنتخب العراقي في إدراك التعادل إذ حصل على ركلة جزاء انبرى لها الاختصاصي يونس محمود بنجاح.

أستراليا × اليابان

قلبت أستراليا التي لعبت معظم الشوط الثاني بعشرة لاعبين تخلفها صفر/1 إلى تعادل 1/1 مع اليابان أمس (الثلثاء) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وسجل لوك ويلشير (70 من ركلة جزاء) هدف أستراليا، ويوزو كوريهارا (65) هدف اليابان.

ورفعت اليابان رصيدها في صدارة المجموعة إلى 7 نقاط من 3 مباريات، مقابل نقطتين لأستراليا من مباراتين في المركز الثاني.

وجمعت المباراة بين الفريقين المرشحين لإحراز البطاقتين المباشرتين إلى العرس الكروي وكان المنتخب الأسترالي الأفضل في الشوط الأول نسبياً.

وفي مطلع الشوط الثاني طرد الحكم السعودي خليل الغامدي لاعب أستراليا مارك ميليغان في الدقيقة 56، فاستغل الساموراي النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل بواسطة كوريهارا مستغلاً تمريرة عرضية لكيسوكي هوندا ليودع الكرة داخل مرمى الحارس الأسترالي العملاق المخضرم مارك شفارتسر (65).

وأبى المنتخب المحلي الخروج خالي الوفاض من المباراة ونجح في إدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح ويلشير مانحاً فريقه نقطة ثمينة (70). وفي نهاية المباراة طرد الحكم أيضاً صاحب هدف اليابان كوريهارا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً