العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

بأقل مجهود... كوريا الجنوبية تهزم لبنان بثلاثية نظيفة

فيما ساد التعادل السلبي بين إيران وقطر

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزه الثاني على التوالي، على حساب ضيفه اللبناني 3/0 في الجولة الثالثة على ملعب غويانغ.

وسجل كيم بو -كيونغ (30 و48) وكو جا -تشيول (90) أهداف كوريا الجنوبية.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في صدارة مجموعته، بعد فوزه على أرض قطر 4/1 الجمعة الماضي وأصبح منطقياً قريباً من التأهل إلى المونديال للمرة الثامنة على التوالي على رغم أن الدور النهائي لا يزال في بداياته، في حين تجمد رصيد لبنان عند نقطة واحدة من 3 مباريات بعد خسارته أمام قطر صفر/1 وتعادله مع أوزبكستان 1/1.

وكان «محاربو تايغوك» فازوا على أرضهم في الدور الثالث على لبنان 6/0، لكن الأخير رد بقوة في بيروت وأحرج ضيوفه 2/1 ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لأول مرّة في تاريخه.

وغاب عن تشكيلة لبنان لاعب الوسط المدافع هيثم فاعور بسبب المرض، بالإضافة إلى قائد الوسط رضا عنتر للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الإصابة.

وبقي اللعب سجالاً في أول ربع ساعة مع سيطرة نسبية للمنتخب الكوري الجنوبي، إلى أن تعرض كي سونغ يوينغ لاعب سلتيك الاسكتلندي للإصابة وحل بدلاً منه لاعب وسط أوغسبورغ الألماني كو جا تشيول (21).

ومن مجهود فردي مميز انطلق أحمد زريق وأطلق تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء هزت الشباك الجانبية لمرمى الحارس جونغ سونغ ريونغ في فرصة خطيرة للبنان (24).

ومن تسديدة صاروخية للاعب الوسط كيم بو كيونغ من داخل المنطقة، عجز الحارس زياد الصمد عن التصدي للكرة، فأفلتت من يديه وارتدت من العارضة إلى الشباك اللبنانية (30).

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أهدر لي دونغ غوك هداف كأس آسيا لبنان 2000، فرصة مضاعفة الأرقام بكرة رأسية اثر ركنية (45+1).

وبكر المنتخب الكوري بالتسجيل في الشوط الثاني، من ثغرة دفاعية على الجهة اليسرى إثر كرة مرتدة، اذ انطلق مسجل الهدف الأول كيم بو كيونغ (22 عاماً) وسدد كرة أرضية في مرمى الصمد من داخل منطقة الجزاء مضاعفاً الأرقام (48).

وصوّب المخضرم دونغ غوك كرة صاروخية من داخل المنطقة إثر ركنية مرت فوق العارضة (51)، ليجري المدرب الألماني ثيو بوكير تبديله الأول فزج بزكريا شرارة بدلاً من حسن معتوق (54).

وكاد أوه بيوم سيوك يسجل الهدف الثالث لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى الخالي (57)، ثم أجرى بوكير تبديله الثاني فادخل المهاجم أكرم مغربي بدلاً من حسن المحمد (63).

وأجرى بوكير تبديله الثالث والأخير بإنزال المهاجم محمد حيدر بدلاً من شمص المصاب (85)، وبقي المنتخب الكوري مسيطراً على المجريات وسجل هدفه الثالث بعد خطأ فادح بالتشتيت من حسين دقيق إذ خطف منه كو جا تشيول الكرة وسددها بيسراه قوية إلى يسار الصمد (90).

تعادل المنتخب الإيراني لكرة القدم مع ضيفه القطري صفر/صفر أمس (الثلثاء) في طهران في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وفشلت إيران في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني على التوالي فاكتفت بالتعادل رافعة رصيدها إلى 4 نقاط من مباراتين وتخلت عن الصدارة إلى كوريا الجنوبية صاحبة 6 نقاط من مباراتين. أما قطر فخطفت تعادلا ثمينا رفعت به رصيدها إلى 4 نقاط من 3 مباريات بفارق الأهداف خلف إيران.

وعوضت قطر سقوطها المدوي امام ضيفتها كوريا الجنوبية 1/4 في الجولة الثانية بعدما كانت استهلت الدور الحاسم بفوز ثمين على مضيفها اللبناني صفر/1 في الجولة الأولى.

ويحتل المنتخب اللبناني المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من 3 مباريات بفارق الأهداف خلف أوزبكستان التي لعبت مباراتين فقط.

وتقام الجولة الثالثة في 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، فيلعب لبنان مع إيران، وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً