العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

بصمة التأكيد للألمان أم عنوان التدارُك للطواحين؟

تخوض هولندا مباراة صاخبة أمام جارتها اللدود ألمانيا اليوم (الأربعاء) في الجولة الثانية من الدور الأول لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا لغاية 1 يوليو/ تموز المقبل، وهي بحاجة للفوز كي لا تقترب من الخروج من الدور الأول.

ولطالما حفلت مباريات هولندا وألمانيا بالأحداث الدراماتيكية داخل وخارج ارض الملعب نظرا للخصومة الكبيرة بين ألمانيا وجارتها الصغرى على خاصرتها اليمنى.

وستكون هولندا وصيفة كأس العالم 2010 مطالبة بتعويض خسارتها الافتتاحية أمام الدنمارك 1/ صفر، في حين سيحاول «ناشونال مانشافت» البناء على فوزه الصعب ضد البرتغال بهدف وحيد لمهاجمه ماريو غوميز.

لذلك يتعين على المنتخب البرتقالي تحقيق الفوز أول على الأقل التعادل، على ملعب ميتاليست خاركيف في أوكرانيا كي واصل مسيرته في البطولة التي أحرز لقبها العام 1988، مقابل 3 ألقاب لألمانيا أعوام 1972 و19080 و1996 (رقم قياسي).

وقال قائد هولندا مارك فان بومل الذي حمل ألوان بايرن ميونيخ اعرق الأندية الألمانية: «علينا أن نفوز (في المباراتين). لا نملك أي خيار آخر». سيطرت هولندا في المباراة الأولى على الدنمارك وأهدرت كما هائلا من الفرص عبر روبن فان بيرسي هداف الدوري الانجليزي وآريين روبن المحترف في بايرن ميونيخ راهنا وويسلي شنايدر، لكن الفريق شهد هزة داخلية نظرا لمطالبة كلاس يان هونتيلار هداف الدوري الألماني مع نادي شالكه باللعب أساسيا على حساب فان برسي، إذ يعتمد المدرب برت فان مارفيك خطة اللعب بمهاجم وحيد.

الاتحاد الهولندي سمح لجميع لاعبيه بلقاء رجال الصحافة لكنه منع ذلك على هونتيلار الذي احتج على عدم إشراكه.

أما شنايدر الذي عانى من الإصابات في الموسم المنصرم مع إنتر ميلان الايطالي فقال: «الأمر الايجابي الوحيد من الخسارة إننا خلقنا الكثير من الفرص. سنخلق المزيد ضد ألمانيا، وهذه قوتنا، لكن علينا ترجمتها أو تنتهي الأمور بالنسبة لنا».

من جهته، قال المدرب الألماني يواكيم لوف الذي يسعى إلى الحصول على لقبه الأول مع المنتخب: «هولندا ظهرها إلى الحائط، ويجب أن يلعبوا كي يفوزوا. ستكون المباراة متفجرة وأصعب بالنسبة لنا مما توقعنا سابقا».

وأضاف قلب الدفاع ماتس هاملز (23 عاما) الذي قدم أداء رائعا ضد البرتغال: «هولندا مجبرة على الفوز، سيقدمون كل ما يملكون. التاريخ عميق والخصومة كبيرة بين البلدين، فكل فريق سيقدم 100% من طاقته لضمان التأهل إلى ربع النهائي».

وكانت ألمانيا فازت بسهولة على هولندا 3/صفر وديا في هامبورغ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكن هوملز حذر مشجعيه من التفاؤل المفرط: «على صعيد النتائج لا نتوقع أن نكرر النتيجة عينها. يجب أن نسيطر على المباراة أفضل مما قمنا به أمام البرتغال».

واعتبر هاملز إن مفتاح الفوز سيكون بمنع الهجوم الهولندي من التسديد على المرمى الألماني: «يملكون قوة ضاربة في الهجوم. يجب أن نمنعهم من الاقتراب من المرمى، لكن اللاعبين العالميين يحتاجون لفرص قليلة للتسجيل».

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً