العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

دفاع السويد لا يزال يشكل صداعا للمدرب هامرين

عاد شبح الأهداف السهلة التي تدخل مرمى السويد بالرأس يطل بوجهه من جديد في مباراتها أمام أوكرانيا في افتتاح مسيرتهما ببطولة أوروبا لكرة القدم 2012 لكن هذا الخلل الدفاعي لا يقلق المدرب إيريك هامرين بشكل كبير.

وعدلت أوكرانيا التي تشارك بولندا في استضافة بطولة أوروبا تأخرها بهدف إلى فوز 2/1 على السويد في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الرابعة أمس الأول (الاثنين) إذ مني مرمى السويد بهدفين بالرأس من المهاجم المخضرم اندريه شيفشينكو. وبهذا يكون مرمى السويد قد مني بخمسة أهداف بالرأس في آخر 3 مباريات من بينها 3 أهداف من ركنيات. وفي حال خسارته في مباراته الثانية يوم الجمعة سيودع المنتخب السويدي البطولة.

ومن المؤكد أن مدرب انجلترا روي هودجسون والمهاجم الخطير اندي كارول قد لاحظا هذه المشكلة الدفاعية في السويد عند التعامل مع العاب الهواء. لكن على رغم السجل السيئ حافظ المدرب هامرين على نظرته الفلسفية للأمور. وقال للصحافيين عقب المباراة: «هذا الأمر جزء من عالم كرة القدم لا يمكنك أن تفعل الكثير حياله». وأضاف «بالنظر إلى الركلة الركنية. كان لدينا رجل على القائم القريب لكنه لم يقف في المكان الذي كان من المفترض أن يقف فيه». وبدلا من التركيز على مشاكل فريقه الدفاعية أشاد هامرين بحاسة مهاجم أوكرانيا شيفشينكو التهديفية. وقال: «انه لاعب خطير داخل الصندوق. أحرز هدفين رائعين للغاية وهذا ما صنع هذه النتيجة. كان أمرا جيدا بالنسبة له وسيئا بالنسبة لنا». وتلتقي السويد مع انجلترا يوم الجمعة.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً