العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

فرنسا لا تزال في انتظار تحقيق انتصار

أفسدت الطريقة الحذرة التي لعبت بها فرنسا ضد انجلترا في مباراتهما الأولى بالمجموعة الرابعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 أمس الأول (الاثنين)، فرصها في تحقيق أول انتصار في بطولة كبرى منذ 2006.

وارتضت فرنسا التي فشلت في الفوز بأي مباراة في كأس العالم 2010 وفي بطولة أوروبا 2008 بالتعادل 1/1 مع انجلترا في دونيتسك بعدما تقدم جوليون ليسكوت للانجليز ونعادل سمير نصري للفريق الفرنسي. لكن المنتخب الفرنسي استحوذ على الكرة لفترات طويلة وسدد 15 محاولة على المرمى مقابل محاولة انجليزية واحدة. وقال مدرب فرنسا لوران بلان: «نشعر بخيبة أمل لأننا لم نحقق الفوز لكننا سعداء لأننا لم نخسر. لم نكن نستحق الخسارة». لكن بلان الذي توج كلاعب مع فرنسا بلقبي كأس العالم وبطولة أوروبا عبر عن أسفه للوقت الطويل الذي احتاج إليه الفريق للوصول لمستواه. وقال: «أعتقد أننا لعبنا بخوف في البداية ولا أعرف السبب. لم تستحوذ انجلترا على الكرة لكنها حصلت على فرص».

وبعد اللعب بطريقة سريعة ومن لمسة واحدة في المباريات الودية بدت فرنسا عاجزة عن إيجاد الحلول ضد الستار الدفاعي الذي نصبه مدرب انجلترا روي هودجسون. ووحده نصري الذي لعب في منطقة بين خطوط الدفاع شكل خطورة بينما بدا فرانك ريبري عالقا في الجانب الأيسر بينما أجبر كريم بنزيمة على النزول بعيدا عن منطقة الجزاء لاستلام الكرة. وقال بلان: «لا نريد تكرار تجربة البداية الضعيفة لكن ربما كنا بحاجة إلى ذلك لنتجاوزه. أتمنى أن نكون جاهزين من الدقيقة الأولى في المباراة المقبلة».

وستكون فرنسا مطالبة فعلا بالاستعداد بما أنها ستواجه أوكرانيا في دونيتسك يوم الجمعة المقبل وسيلعب البلد شريك الضيافة وكله ثقة بعدما سجل اندريه شيفشينكو هدفين ليمنحه فوزا غير متوقع بنتيجة 2/1 على السويد في كييف أمس الأول. ويأمل لاعب الوسط يوهان كاباي في أن تبادر فرنسا بالفعل بدلا من انتظار رد الفعل هذه المرة. وقال كاباي: «احتجنا إلى وقت لنلعب بمستوانا فعلا وهذا أمر مؤسف. وصلنا لمستوانا بعدما تلقت شباكنا هدفا لكن بعد ذلك أظهرنا حقيقة لعبنا. امتلكنا الكرة وهو شيء نفضله ويفضله مدربنا. سنكون بحاجة لعمل هذا في المباراة التالية التي لن تكون سهلة على الإطلاق». وأضاف «حصلنا على نقطة جيدة وسيكون علينا الحصول على النقاط الثلاث في كل من المباراتين التاليتين».

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً