العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

الإخلاص في الدراسة وبر الوالدين دفعاني للتفوق... وسأدرس الهندسة

الرابعة على البحرين في المرحلة الثانوية سلسبيل عبدالكريم:

قالت الحائزة على المرتبة الرابعة على مستوى البحرين في تخصص العلوم والرياضيات بالمرحلة الثانوية سلسبيل عبدالكريم إبراهيم، إن الإخلاص في الدراسة، وبر الوالدين ووجودها في بيئة دراسية، دفعها إلى التفوق والحصول على معدل تراكمي (99.5)، لتصبح في المرتبة الرابعة على مستوى البحرين.

وذكرت إبراهيم في حديثها إلى «الوسط» أنها لم تكن تتوقع أن تحصل على هذا المستوى، وأنها شعرت بالدهشة عند سماعها بالخبر، إلا أنها فرحت وابتهجت، مؤكدة أن «إخلاص النية لله سبحانه وتعالى، وبر الوالدين ودعاءهما، ووجودي في بيئة صالحة، كان سبب نجاحي وتفوقي».

وأشارت إلى أن «المدرسة ساعدتني في كثير من الأمور، وكنت أشعر بالتنافس، والمعلمات يراعين المتفوقات ويساعدنهم، والمديرة أيضاً، هناك أكثر من عامل للدراسة في المدرسة، وأنا اخترتها من بين أكثر من مدرسة، رغم أنني أسكن في مدينة عيسى، والمدرسة في القضيبية»، معتبرة أن « الجو في المدرسة تنافسي، واهتمام المعلمات بالمتفوقات، جعلاني أختار مدرسة خولة لأدرس المرحلة الثانوية فيها».

وبسؤالها عن الامتحانات النهائية، رأت أن «الامتحانات لم تكن صعبة، ولكن الجدول لم يكن مناسباً، ولهذا واجهنا صعوبة مع الامتحانات».

أما عن التخصص الذي ترغب في دراسته بالجامعة، تطلعت سلسبيل إلى أن تدرس الطب أو الهندسة، إلا أنها أقرب إلى دراسة الهندسة، على حد قولها، موضحة «أحب مواد الرياضيات والكيمياء، وأريد الدخول في تخصص يجمع بين هذين التخصصين. ولا فرق عندي إن كنت سأدرس في البحرين أو خارج البحرين، وأهم شيء أن أحصل على التخصص الذي يلبي رغباتي وتخصصي».

وعن النصيحة التي تقدمها للطلبة، دعت سلسبيل الطلبة إلى أن «لا يستسلموا، وأن يضعوا أمامهم هدفاً يناسب قدراتهم». من جانبها، عبّرت والدة سلسبيل عن فرحها وسرورها بحصول ابنتها على المرتبة الرابعة، وقالت: «الحمدلله أن التعب والجهد الذي بذلناه تكلل بالنجاح، وحصلت سلسبيل على هذا المعدل المرتفع، وهي واحدة من الخمس الأوائل على مستوى البحرين».

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً