العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

الحاصلة على المرتبة الثانية مكرر بـ «الثانوية» أحرزت المركز ذاته في «الإعدادية»

حازت الترتيب الثاني في المرحلة الإعدادية وها هي اليوم تحرز الترتيب الثاني مكرر على المرحلة الثانوية، إنها الخريجة فاطمة عماد السيد صالح المشقاب، التي عرفت بتفوقها منذ المرحلة الابتدائية، والتي حازت 99.6 لتكون ضمن الثلاث الأوائل على البحرين.

وفي هذا الصدد قالت المشقاب في حديث لـ «الوسط»: «إن تفوقي يعود إلى المتابعة المستمرة من قبِل أهلي، إضافة إلى أني كنت من المتابعين للدراسة منذ بداية المراحل الدراسية، فقد كنت أحرص على الجد والاجتهاد منذ المرحلة الدراسية الأولى».

وأضافت المشقاب أنها منذ بداية المرحلة الدراسية كانت تسعى جادة إلى التفوق في الدراسة عبر التوفيق بين الدراسة ووقت الراحة، مشيرة إلى أنها دائماً ما تحاول عدم الضغط في الدراسة محاولة الإنجاز دون التأثير على نفسها، مبينة أن تفرغها للدراسة في أوقات يساعدها على ممارسة هوايتها التي تتمثل في التصوير، التصميم، والكتابة.

ولفتت المشقاب إلى أن التخطيط في الدراسة أمر ضروري لإحراز التفوق، مبينة أن التخطيط يلعب دوراً في التفوق.

وأشارت المشقاب إلى أن دعاء الوالدين وتشجيعهم المستمر لها كان سبباً في استمرار تفوقها، مؤكدة أن والدتها سعت إلى الاهتمام بدراستها منذ الصغر.

وعن طموحها فهي تطمح لدراسة هندسة الكمبيوتر، على أن تكون الدراسة خارج البحرين عبر بعثة تتوج تفوقها وحصولها على المرتبة الثانية على البحرين.

ودعت المشقاب الطلاب الجدد إلى المثابرة والجد والتخطيط للدرسة بما يضمن تفوقهم، مؤكدة أن التخطيط في الدراسة وعدم الضغط على النفس يؤدي إلى التفوق.

واكدت المشقاب أن المعدل الذي حصدته هو الذي كانت تسعى إليه منذ البداية، مشيرة إلى أن مستوى الامتحانات كان متوسطا، إلا أن جدول الامتحانات كان مضغوطا.

أما والداتها فقالت «ان اهتمامي بدراسة ابنتي كان بهدف أن تحرز مرتبة عليا، وأن يستمر معدلها في الارتفاع، وخصوصاً أنها منذ مرحلة الروضة كان يتم الإشادة بها وبتفوقها وتميزها».

وأضافت «منذ المرحلة الابتدائية ومدرسات فاطمة كن يبشرنني بانها ستكون ذات مكانه وخصوصاً أنها متفوقة ومتميزة، لذا حرصت على ألا يشغلها أمر اخر عن الدراسة».

وأكدت والدة المشقاب أن تفوق ابنتها يعود إلى فضل الله سبحانه وتعالى، وإلى مثابرة ابنتها واجتهادها.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً