العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

المذاكرة المستمرة ودعم الوالدين قاداني للتميّز... وأحلم منذ الصغر بدراسة الطب

الحائزة على المرتبة الأولى في المرحلة الثانوية لانا محمد:

الخريجة لانا تقف بين أحضان والدها بعد إحرازها المرتبة الأولى على البحرين
الخريجة لانا تقف بين أحضان والدها بعد إحرازها المرتبة الأولى على البحرين

بدأت قصة تميزها منذ أن كانت في المرحلة الإعدادية، حيث أحرزت المرتبة الأولى على مستوى البحرين في الصف الثالث الإعدادي بمعدل (99.79)، وواصلت مشوار تميّزها إلى أن تخرجت من المرحلة الثانوية، بمعدل تراكمي (99.8)، وهي الأولى على مستوى البحرين في المرحلة الثانوية.

تلك هي لانا محمد عبدالرحمن، الحائزة على المرتبة الأولى في تخصص العلوم والرياضيات بالمرحلة الثانوية، في مدرسة خولة الثانوية للبنات.

وعبّرت الخريجة لانا عن شكرها لوالدها ووالدتها، والهيئة الإدارية والتعليمية بمدرسة خولة الثانوية للبنات، الذين كانوا داعمين لها، وسبب نجاحها، مؤكدة أن المذاكرة المستمرة للدروس ودعم والديها، قاداها للنجاح والتميّز.

وقالت لـ «الوسط»: «الشعور لا يوصف، الفرحة تغمر جميع أهلي. وكنت في البداية مصدومة من النتيجة، ولكن صدمة بفرحة، إذ كنت في الفصل الماضي الأولى على البحرين، والاحتمال الأرجح أن أكون في الفصل الثاني أيضاً الأولى».

وذكرت أن من أسباب نجاحها أيضاً حصولها على «الدعم المتواصل، وتوفير الجو الدراسي المناسب، كما إنني كنت أذاكر دروسي أولاً بأول، كما إنني حصلت على دعم من المعلمات في المدرسة».

وبسؤالها عن الامتحانات، أشارت إلى أن «فترة الامتحانات كانت مضغوطة، وفي أيام متتالية، مواد الحفظ كانت على مدى الأسبوع، ومواد الفهم واللغات في الأسبوع الآخر، وكان هذا مرهقاً بالنسبة لنا».

وعن التخصص الذي تطمح بدراسته في الجامعة، أفادت بأنها تطمح بدراسة الطب، آملة في الوقت نفسه في الحصول على بعثة من وزارة التربية والتعليم في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا (جامعة البحرين الطبية).

وأضافت «منذ الصغر كنت أحلم أن أكون طبيبة، والآن جاء وقت تحقيق الحلم، ولم أحدد التخصص الدقيق في الطب، لأن هذا قد يتغير في المستقبل، ومع سنوات الدراسة الرئيسية لتخصص الطب».

ونصحت لانا الطلبة بأن «يهتموا بدراستهم، ولا يؤجلوا هدف الحصول على المعدلات العالية إلى المراحل الأخرى، إذ لابد من أن يبدأ من البداية».

من جانبه، قال والد الحائزة على المرتبة الأولى محمد عبدالرحمن إنه تلقى خبر حصول ابنته على المرتبة الأولى عن طريق اتصال من وزارة التربية والتعليم، موضحاً أنه «تلقيت اتصالات من الوزارة عند الساعة العاشرة والربع من صباح أمس (الثلثاء)، وأخبروني بأن ابنتي لانا هي الأولى على البحرين في المرحلة الثانوية، وقد تحدث معنا وزير التربية ماجد النعيمي، وهنأنا بهذه المناسبة».

واعتبر أن «التفوق شيء جميل، ولكن الحصول على المرتبة الأولى، وإخوان لانا كانوا من الطلبة الأوائل، إلا أن فرحتنا بها مختلفة».

ونوّه أن أوقات الامتحانات كانت مزدحمة، «واتصلنا بالوزارة وأخبرناهم بهذا الأمر. إلا أنه في نهاية الأمر يبقى أهم شيء هو أن يذاكر الطالب دروسه أولاً بأول، فهذا أحد طرق النجاح».


وزير التربية يتصل هاتفياً بالطالبة الأولى على البحرين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

قام تلفزيون البحرين ولأول مرة بنقل اعتماد نتائج الثانوية العامة على الهواء مباشرة من مكتب وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال برنامج هلا بحرين، حيث وجه الوزير كلمة إلى الطلبة وأولياء أمورهم والمعلمين، وبعد ذلك اعتمد النتائج، ثم قام بالاتصال بالطالبة الأولى على البحرين الحاصلة على أعلى معدل تراكمي وهنأها على ما حققته من نجاح وتميز، متمين لها دوام التوفيق والنجاح والتألق لخدمة البحرين.

ومن جانبها عبرت لانا محمد عبدالرحمن بهذه المناسبة عن عميق شكرها لوزير التربية والتعليم على هذه اللفتة «التي كانت مفاجأة سارة أثلجت صدرها وأشعرتها بالمزيد من الفخر والاعتزاز مؤكدة أن تحقيقها لهذه النتيجة المتميزة بفضل الله تعالى كانت ثمرة لما لقيته من دعم ورعاية من والديها ومعلماتها ومن وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير النعيمي الذي كان يتابع باستمرار أداء المدارس ويشجع على التفوق وجودة التعليم ويوفر جميع الإمكانات التي من شأنها تحقيق التفوق والتميز».

ومن جانبه أثنى والد الطالبة محمد عبدالرحمن باتصال الوزير بابنته لتهنئتها بمناسبة التفوق والنجاح، مؤكدا أن «هذه اللفتة ليست بغريبة عن هذا الوزير المعروف بتواضعه وبحبه للخير وتواصله الدائم مع الجميع وخصوصا الأبناء الطلبة»، مقدرا لجميع المسئولين في وزارة التربية والتعليم اهتمامهم بالأبناء الطلبة وللمعلمين دعمهم وإخلاصهم في خدمة الرسالة التعليمية، وأشاد محمد بهذه المناسبة ببرنامج تحسين أداء المدارس الذي كان له الاثر في تحسين المخرجات، وكذلك مشروع تحسين الزمن المدرسي الذي طبقته الوزارة مؤخرا وكان له مردود ايجابي على أداء الطلبة في المرحلة الثانوية.

ومن جهتها أثنت والدة الطالبة على الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم ومسئوليها وعلى رأسهم الوزير لتطوير التعليم والارتقاء بمخرجاته، كما تقدمت بالشكر للهيئتين الإدارية والتعليمية في مدرسة خولة الثانوية للبنات.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:54 ص

      مبرووك

      ماشاء الله ، الله يحفظهـآ ويحميهـآ ويبآرك لهـآ يآآآرب

    • زائر 2 | 7:33 ص

      ما شاء الله وتبارك الرحمن!

      ما شاء الله وتبارك الرحمن
      هذا نجاح كبير وتميز فريد من نوعه إختلط فيه الدم البحريني بالدم الفلسطيني. هذه لانا محمد نموذج رائع للفتاة العربية المسلمة والملتزمة
      والتي أبدعت نتيجة البيئة المنزلية الدافئة والإحتضان المدرسي والذكاء الشخصي والتغذية السليمة.
      حماك الله يا لانا من فوقك ومن تحتك ومن على يمينك ومن على يسارك.
      فوالله أننا نفتخر بك وبأخلاقك فألف ألف مبروك.

    • زائر 1 | 6:59 ص

      محمد احمد

      دام التميز والتوفيق نتمناه لكم ونسال الله العلي القدير ان يحفظكم
      دمتم منبرا للتميز والمتميزين

اقرأ ايضاً