العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

الفيزياء والرياضيات أصعب الامتحانات بشهادة المتفوقين

اشتكوا من ضغط الجدول والمناهج وعدم ترك أيام للمراجعة...

خريجو الثانوية اشتكوا من ضغط الجدول خلال فترة الامتحانات
خريجو الثانوية اشتكوا من ضغط الجدول خلال فترة الامتحانات

قال عدد من المتفوقين في لقاءات مع «الوسط» إن امتحانات الفيزياء والرياضيات كانت أكثر المواد صعوبة، ذاكرين أن ابرز الملاحظات تتعلق بعدم كفاية الوقت لأداء الامتحان.

وفي الصدد ذاته، قالت المتفوقة زينب سيدحسين المحافظة من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات بمعدل 90.6 في المئة أن ابرز الملاحظات تتعلق بضيق الوقت وعدم ترك أيام للمراجعة.

وقالت المتفوقة مريم عباس عبدالله من مدرسة النور الثانوية للبنات الحاصلة على معدل 95.1 في المئة ان «وقت الامتحانات كان مضغوطاً، والفترة المخصصة للامتحانات قليلة، فيما تراوحت الاسئلة بين السهلة والصعبة».

ومن مدرسة سار الثانوية للبنات، قالت وجدان الحائزة على معدل 94.6 في المئة إن امتحان الفيزياء جاء بشكل أصعب من المتوقع.

فيما وجدت المتفوقة غدير السيدنجيب الحسيني الخريجة من مدرسة اميمة بنت النعمان الثانوية للبنات في التخصص التجاري بمعدل 97.8 في المئة، أنه لم يكن هناك وقت كافٍ للاستعداد إلى الامتحانات.

ومن جهتها دعت بتول سيدمصطفى الوداعي الخريجة من مدرسة سترة الثانوية للبنات بمعدل تراكمي بلغ 98.4 في المئة إلى تقليل حجم المناهج الدراسية وحذف ما تم اختباره في منتصف الفصل الدراسي.

وغير بعيد عن ذلك، أشار المتفوق سيدمحمود عدنان سعيد مكي الحائز على نسبة 98.9 في المئة من مدرسة النعيم لثانوية للبنين في التخصص العلمي إلى أن جدول الامتحانات كان مزدحماً. ومن جهتها قالت المتفوقة آلاء عبدالنبي معتوق الخريجة من مدرسة مدينة عيسى (علمي) الحائزة على معدل 97.7 في المئة ان امتحان الفيزياء كان صعبا نوعا ما، مشيرة إلى أن بعض أسئلة الامتحانات عموما كانت تحتاج إلى مراجعة من قبل المعنيين في الوزارة لاحتوائها على بعض الأخطاء.

وفي المنحى ذاته اوضحت بهية محمد الحايكي الحاصلة على نسبة 96.7 في المئة في تخصص الكيمياء والأحياء من مدرسة خولة الثانوية للبنات إلى أن جدول الامتحانات كان مضغوطاً، مشيرة الى أن طول المناهج تحتاج إلى ترك ايام بين الامتحان والآخر للمراجعة وهو ما لم يحدث. أما دعاء أحمد العالي خريجة الفيزياء والرياضيات من مدرسة النور الثانوية للبنات بنسبة تفوق بلغت 96.2 في المئة فأفادت بأن ابرز الصعوبات التي واجهتها خلال الامتحانات كانت تتعلق بضيق الوقت المخصص لدراسة مقررات الامتحانات، إلى جانب صعوبة الأسئلة في امتحانات الفيزياء والكيمياء.

فيما قالت المتفوقة نور ميرزا العلي الحائزة على معدل 96.2 في المئة من مدرسة خولة الثانوية للبنات ان امتحانات الرياضيات والفيزياء كانت أصعب الامتحانات خلال هذا الفصل الدراسي.

ومن جهتها ذكرت المتفوقة زينب سيد عطية المتفوقة في مدرسة العهد الزاهر الثانوية في التخصص العلمي بنسبة 96.6 في المئة انه لم يكن هناك وقت كافٍ للدراسة، رغم ان مستوى الامتحانات كان متوسطا اجمالا.

وفي الإطار نفسه قالت زهراء علي العرادي الحاصلة على معدل 99.3 في المئة من مدرسة خولة الثانوية للبنين ان ضيق وقت الامتحانات كان العائق الاكبر للطالبات.

وأكد المتفوق حسين رياض عاشور الخريج من مدرسة النعيم الثانوية للبنين بمعدل تراكمي 98.8 في المئة ان الامتحانات كانت متتالية ولا توجد فترة كافية بينها.

ومن جانبه قال الطالب الخريج حسين راشد الفرج من مدرسة مدينة عيسى الحائز على نسبة 94، ان امتحان الفيزياء كان الاصعب من بين الامتحانات هذا العام.

ومن جهتها قالت زينب رياض خمدن الخريجة من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات بمعدل تراكمي بلغ 97.7 في المئة ان «ضيق الوقت شكل عامل ضغط على الطالبات اثناء فترة اداء الامتحانات».

كما أكدت رباب حميد علي التي حصلت على معدل 98.3 في المئة تخصص (توحيد مسارات) من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات الامر ذاته. أما أماني عبدالله البناء خريجة الفيزياء والرياضيات من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بنسبة تفوق بلغت 95.7 في المئة فقالت ان امتحان اللغة الانجليزية كان الأصعب.

المتفوقة عقيلة محمد حسن خميس من مدرسة جدحفص الثانوية بنسبة 90.4 في المئة، ذكرت أن ضيق الوقت، وصعوبة بعض الامتحانات كانا ابرز الصعوبات التي واجهتها خلال الامتحانات المنقضية خلال هذا العام الدراسي. كما ذكر المتفوق يوسف رضا صالح القلاف التي حصلت على معدل 93.8 في المئة تخصص (توحيد مسارات - العلوم التجارية) من مدرسة النعيم الثانوية ان امتحان اللغة العربية في المقرر 302، كان صعبا، فيما جاءت بقية الاختبارات بمستوى متوسط.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:52 م

      مصر

      امتحان الرياضة والفزياء من اصعب الامتحانات لانها تلزمالتفكير العميق

    • زائر 2 | 7:02 ص

      خريجة متفوقة !

      لولآ امتحآن الريض لكآنت الأمُور بخير !

      مُعدلنآ انخفَض بسَببه لآ غير !

    • زائر 1 | 6:42 ص

      وتبونا ننجخ بعد !

      الريض والفيز بكل صراحة اهم اللي ينزلون المعدل مادري ليش معلمات فيز مافي عدددل وبالنسبة للامتحانات واجد يجيبون صععععب !!
      وين تبون الطلبة ينجحوون

اقرأ ايضاً