العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

إرجاء قضية محكوم بالمؤبد بقضة استيراد مخدرات للاستماع للشهود

أرجأت محكمة الاستئناف العليا قضية متهم محكوم بالسجن المؤبد في قضية استيراد مواد مخدرة، حتى 30 سبتمبر/ أيلول 2012 للاستماع للشهود، وذلك بتكليف النيابة بجلبهم.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بالسجن المؤبد وتغريم المتهم (هندي الجنسية) 3 آلاف دينار وإبعاده عن البلاد لجلبه مواداً مخدرة من مادتي الهيروين والأفيون من دولة الإمارات تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه في 17 أغسطس/ آب 2009 أنه استورد بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن جمارك البحرين تقدمت إلى إدارة التحقيقات الجنائية ببلاغ مضمونة ضبط المتهم عندما كان قادماً من دولة الإمارات عن طريق جسر الملك فهد بمضبوطات تقدر 30,859 كيلوجراماً من مادة تشتبه بأنها هيروين، و1,331 كيلوجرام من مادة الأفيون، و3,485 كيلوجرامات من مادة غير معروفة كانت مخبأة في الغطاء البلاستيكي المثبت فوق (كابينة) القيادة للسائق في الشاحنة التي كان يستقلها. وكان رئيس الجمارك بوزارة الداخلية العميد باسم يعقوب الحمر صرح في 19 أغسطس/ آب أن إدارة الأمن الجمركي بجسر الملك فهد ألقت القبض على آسيوي بتهمة تهريب المخدرات. وأوضح العميد باسم الحمر أنه عند وصول شاحنة محملة بالأثاث وهي قادمة من إحدى دول الخليج إلى المنطقة الجمركية في قسم التخليص في المنفذ البري لجسر الملك فهد، اشتبه ضباط الجمارك فيها وعند تفتيشها، تم ضبط أكياس ملفوفة بورق الكربون تحتوي على 34.344 كيلوجراماً من مادة الهيروين و1.331 كيلو من مادة الأفيون، ما يقدر قيمتها بأكثر من 10 ملايين دينار بحريني.

وأعرب العميد باسم الحمر عن شكره وتقديره لوزير الداخلية لتوجيهاته وحثّه الدائم لرجال الأمن على زيادة الرقابة والتدقيق وغرس الحسّ الأمني فيهم، وتوفير جميع التقنيات الحديثة من الأجهزة والدورات التدريبية المتخصصة لضباط الجمارك وتأهيل الأجهزة المعنية لمثل هذه العمليات، مؤكداً أن رجال الأمن والجمارك يعملون سويّاً من أجل مصلحة هذا الوطن الغالي. وأشاد رئيس الجمارك بحدس وكفاءة رجال الجمارك في التدقيق على كل ما يدخل أو يمر عبر المنافذ الجمركية للمملكة، فلولا يقظتهم لما تم ضبط هذه الكمية من المخدرات التي حاول المهربون من خلالها تدمير شباب الوطن وإلقاءهم في التهلكة.

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً