العدد 1424 - الأحد 30 يوليو 2006م الموافق 04 رجب 1427هـ

اتفاق تفاهم بين «بورصة دبي العالمية» و«سوق البحرين للأوراق المالية»

هشام عبدالرحمن خليفة comments [at] alwasatnews.com

في إطار التعاون المشترك بينهما، تم التوقيع على مذكرة تفاهم مشترك بين سوق البحرين للأوراق المالية وبورصة دبي العالمية لتعزيز استقطاب المزيد من الاستثمارات الدولية والإقليمية وتنشيط حركة رأس المال ودعم حركة التطور الاقتصادي. وقع الاتفاق كل من مدير سوق البحرين للأوراق المالية فؤاد راشد، والمدير التنفيذي للعمليات في بورصة دبي العالمية ناصر الشعالي.

وتهدف المذكرة إلى توثيق وتعزيز آفاق التعاون بين السوقين في المجالات المتعلقة بتبادل الخبرات والمعلومات في كل أوجه التطور التي يقوم بها الطرفان والعمل على زيادة الوعي لدى الطرفين بالأطر التشريعية المطبقة فيهما والفرص الاستثمارية المتوافرة في كلا السوقين.

كما تطرقت المذكرة إلى ضرورة التبادل الدوري للمعلومات وكذلك تشجيع تنظيم الدورات التدريبية المشتركة بين السوقين وتشجيع مؤسسات السوقين على تبادل الإدراج وكذلك التعاون بين الوسطاء فيهما. وبهذه المناسبة، قال فؤاد راشد: «تنبع أهمية هذا الاتفاق من كونه يصب في صالح جميع الأطراف المعنية، بينهم المصدرون والوسطاء والمستثمرون، الأمر الذي سينعكس بدوره، إيجاباً على أداء البورصتين. ولن ندخر جهداً في توطيد العلاقات التي تربطنا مع الإخوة في بورصة دبي العالمية من أجل العمل على تطوير بيئة الاستثمار في البلدين الشقيقين بما يجعلها أكثر جاذبية وربحية». من جهته، قال المدير التنفيذي للعمليات في «بورصة دبي العالمية»: «ترحب بورصة دبي، بوصفها البورصة العالمية في المنطقة، بأي تعاون مع جميع البورصات لما فيه صالح جميع الأطراف المعنية». وستواصل «بورصة دبي العالمية» و«سوق البحرين للأوراق المالية»، دراسة جميع آفاق التعاون الأخرى خلال الأشهر المقبلة

العدد 1424 - الأحد 30 يوليو 2006م الموافق 04 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً