العدد 1421 - الخميس 27 يوليو 2006م الموافق 01 رجب 1427هـ

فنانون هربوا من لبنان وآخرون تمسكوا بالبقاء

لاتزال أصداء الهجوم العسكري الاسرائيلي على لبنان تتوالى على غم مرور أسبوعين على بدء الحوادث التي اضطرت عشرات الفنانين اللبنانيين الفرار إلى دول مجاورة خوفا على حياتهم بينما قرر آخرون البقاء رغم الظروف. لكن البعض استغل الظروف القائمة وحاول الترويج لنفسه باعتباره وطنيا يرفض التخلي عن بلده ويفضل الموت على الهروب حتى كشفت الايام أن كل ما تردد مجرد دعايات وأن بعض من أكدوا أنهم مازالوا يقيمون في لبنان يفصلهم عنها الاف الكيلومترات فعلاً.

فعلى رغم أن وسائل الاعلام المختلفة أعلنت أكثر من مرة رفض راغب علامة مغادرة بلده تحت أي ظروف، أعلن أمس بالصدفة عن وجوده بالقاهرة إذ أحيا مساء الثلثاء حفلا خاصا لصالح شركتي تكنولوجيا عالميتين، ومازال يقيم حتى الآن في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ومثله المغنية هيفاء وهبي التي أعلن في بداية الحوادث أنها موجودة في لبنان وأنها لن تخرج منه طوال «فترة العدوان» لكنها فاجأت الجماهير المصرية بالظهور من خلال قناة المنوعات بالتلفزيون المصري التي تبث من القاهرة على الهواء ولمدة ساعتين مساء الثلثاء بمعنى أنها أيضا في القاهرة وليست في لبنان.

أما نانسي عجرم فإن موقفها مازال غامضا فرغم تصريحات رسمية على لسان منتجها الفني ومدير أعمالها جيجي لامارا بأنها مازالت في بيروت إلا أن الكثيرين يرددون أنها وصلت إلى القاهرة مثل غيرها منذ بداية الحوادث لكنها تخفي ذلك مثل غيرها من الفنانين الذين يدعون وجودهم في لبنان رغم هربهم جميعا.

وكشفت المغنية ديانا حداد دون قصد عن وجودها في دبي منذ بداية الاحداث عندما أعلنت انتهاء تصوير أغنية قديمة لها بعنوان «أنا الانسان» صدرت العام 1998.

من ناحية أخرى يرفض الكثيرون الخروج وعلى رأسهم النجمة فيروز وماجدة الرومي وفضل شاكر وباسكال مشعلاني ونوال الزغبي وغيرهم مفضلين البقاء في بلدهم عن الهرب أيا كانت الظروف. وأكدت مشعلاني أنه لا نية لديها لتغيير قرارها بالبقاء في لبنان على رغم خوفها الشديد وإلحاح أقاربها وأصدقائها المقيمين خارج لبنان بالسفر إليهم إضافة إلى كونها تحمل الجنسية الكندية وباستطاعتها مغادرة لبنان في أي وقت.

كما رفضت نوال الزغبي ترك لبنان على رغم أنها أيضا تحمل الجنسية الكندية ومن حقها المغادرة متى شاءت إلا أنها انتقلت مع زوجها وأطفالها إلى منزل أمها المجاور حتى يكونوا جميعا في مكان واحد

العدد 1421 - الخميس 27 يوليو 2006م الموافق 01 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً